أخبار وتقارير

ثابت: الأهرام تهتم ببحوث الرأي العام والتنمية البشرية للعاملين بها



المسار/ خاص

أكد الدكتور عادل عبد الغفار، الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن هناك ضرورة تلبية المؤسسات المختلفة لاحتياجات الجمهور مع ضرورة التطوير الإداري والمالي والمهني، وذلك من أجل تحقيق إعلام حر ومسئول.

كما أوضح علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام، ضعف الموارد المالية للمؤسسات الصحفية وضخامة الهيكل الإداري، لافتا إلى اهتمام مؤسسة الأهرام ببحوث الرأى العام والتنمية البشرية للعاملين بها.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية عن تأثير إعادة الهيكلة على المؤسسات الإعلامية في المؤتمر السنوي السادس الذي نظمته جامعة الأهرام الكندية اليوم بعنوان “الإعلام في الوطن العربي وثقافة التغيير” بفندق سفير ؛ والذي تستمر فعالياتة على مدار يومين.

بينما أشار أ.د. كما تناول أ. عبد الرحمن رشاد تجربة صوت العرب فى العالم العربى وعدم إمكانية الاستغناء عن إعلام ماسبيرو بإمكانياته البشرية والمادية والتراثية كضرورة للأمن القومي المصري، وأكد الحاجة الملحة لإعلام خدمة عامة وإعلام تنمية وإعلام أمن قومى.

كما أبرز د. عصام فرج المشكلات التى تعانى منها المؤسسات الصحفية من مديونيات يتم تسويتها بالتفاوض، ومنافسة مع الإعلام الالكتروني، بالإضافة إلى تقادم ماكينات الطباعة فى معظم المؤسسات الصحفية.

واختتم ا.د. محمود علم الدين الجلسة بتوضيح خطوات الهيئة الوطنية للصحافة فى الإصلاح الاقتصادي وتدريب العاملين بالمؤسسات الصحفية وتطوير المحتوى والسوق الصحفى.

شارك فى الجلسة الأولى عددا من خبراء الإعلام منهم: د. عصام فرج عضو الهيئة الوطنية للصحافة وا. علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام وا.د. عادل عبد الغفار عميد كلية الإعلام جامعة النهضة وا. عبد الرحمن رشاد عضو الهيئة الوطنية للاعلام وا.د. محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى