كلمة رئيس التحرير

الحمد لله رب العالمين

وبفضل الله وحده، وبتوفيقه وما التوفيق إلا بالله رب العالمين، فقد تسلمت اليوم أسرة المسار، من المجلس الأعلى للصحافة، الترخيص الرسمي لإصدار الورقي.

وقد رأت أسرة التحرير، أن يبدأ الورقي بمجلة شهرية تصدر عددها، يوم الخميس الأول من كل شهر، باعتباره اليوم الذي تسلمت فيه أسرة التحرير الأوراق الرسمية من المجلس الأعلى، وترصد فيه المسار كل ما يهم مصالح البلاد، ويشغل المواطن المصري .

والحمد لله رب العالمين أنه لا يوجد فوقنا إلا الله فلا سلطة نخشاها و لا رجال أعمال نميل إليهم حتى ينعموا علينا بأموالهم، ولا أحزاب نعمل تحت مظلتها ولا نؤمن بمبادئها، لأنه في الأصل لا تعتقد المسار بفكرة الأحزاب أو الائتلافات أو الجماعات.

ومن هنا فلا يكون لدينا إلا قول الحق خوفا من الله وحبا في الوطن.. الذي نسأله تعالى وهو المسئول أن يسلمه من كل سوء، ومن كل ما يحاك ضده من خائن أو حاسد أو حاقد على مصر وشعبها وأمنها.

والمسار إذ تؤكد لقرائها الأعزاء ، أنها تنبذ فكرة التصنيف، التي كانت سببا في بث الفُرقة داخل الشعب المصري، ذات النسيج الواحد، ونؤمن بالرأي المركب، فقد نؤيد شخصا في إجراء اتخذه، وفي اليوم التالي ننتقده لفعل أخر قام به، هكذا يكون التأييد والمعارضة من أجل مصلحة الوطن .

فلا تأييد أبدي لأحد ولا معارضة أبدية لأحد
 3 ديسمبر 2015