أخبار وتقاريرسلايدرعاجلفن وثقافةمختاراتموضوعات لا تفوتك

أشهر 7 زيجات بين رجال السلطة والفن



بداية القصيدة في قصر فاروق مع ممثلة يهودية.. والنهاية بمقتل سوزان تميم 
سامية جمال تخطف قلب الملك .. وتضحي بحبها لفريد الأطرش 
ليلى مراد وكاريوكا ومها صبري وبرلنتي نصبوا الشباك للإيقاع بكبار الدولة.

ظاهرة ارتباط رجال الحكم والسلطة والسياسة، بالفنانات ، بدأت منذ عهد الملك فاروق، واستمرت حتى وقتنا الحالي، ويبدو أن الطرفين لم يكتفيا بحجم الأضواء والشهرة التي سلطت عليهما بحكم مناصبهما، فراح كل منهما يطمع في مزيد من الأضواء والشهرة ، فانتشرت حالات الزواج العلني والسري على مدار العقود الماضية.

»المسار» تفتح ملف ظاهرة زواج وارتباط رجال السياسة والسلطة بالفنانات في التقرير التالي:

الملك فاروق والممثلة اليهودية

بداية الظاهرة كانت في القصر الملكي، عندما تزوج الملك فاروق الممثلة اليهودية كاميليا واسمها الحقيقي ليليان كوهين، وظل زواجهما سريا، حتى ماتت كاميليا في حادث طائرة غامض، حتى الآن .

تحية كاريوكا وطيار الملك فاروق الخاص

وتضم القائمة الراقصة تحية كاريوكا التي تزوجت من الطيار حسين عاكف، طيار الملك فاروق الخاص ثم تزوجت الضابط مصطفى كمال صدقي أحد حراس الملك فارق، وانفصلت عنه بعد اعتقاله عقب ثورة يوليو 1952.

الملك فاروق وسامية جمال

وكذلك حكاية زواج الراقصة سامية جمال من الملك فاروق، مضحية بحبها لفريد الأطرش، من اجل عيون الملك فاروق .

ليلى مراد  ووجيه أباظة

وفي حقبة الخمسينيات تزوجت الفنانة ليلى مراد من وجيه أباظة، أحد الضباط الأحرار وابن عم الفنان رشدي أباظة، بعد طلاقها من الفنان أنور وجدي، وقد اشترط أباظة أن يظل الزواج سرا، لأنه كان يخشى أن يعلم زملاؤه الضباط بزواجه من مطربة.

المشير عبدالحكيم عامر

وكانت أشهر الزيجات بين رجال السياسة والفنانات، زواج المشير عبدالحكيم عامر، الرجل الثاني بعد الرئيس جمال عبد الناصر في مصر ووزير الدفاع مع ممثلة الإغراء برلنتي عبدالحميد، كما تزوجت الفنانة مها صبري من على شفيق مدير مكتب المشير عبد الحكيم عامر سرا، وكان قد سبق وتزوج من الراقصة نجوى فؤاد.

صلاح نصر

ومن أشهر الزيجات أيضا بين رجل سياسة وفنانة، ارتباط صلاح نصر مدير المخابرات الحربية، وزواجه من الفنانة اعتماد خورشيد.

هشام طلعت مصطفي

وفي عصر مبارك استمر هذا النوع من الزواج، حيث تزوج أسامة الباز مستشار حسني مبارك، من الفنانة نبيلة عبيد، كما تزوج هشام طلعت مصطفى، وكان واحدا من المقربين من الرئيس المخلوع مبارك وأبنائه، وتزوج من الفنانة سوزان تميم ، وانتهت بمقتل الفنانة، واتهام هشام طلعت بقتلها وسجن على اثر ذلك، قبل أن يخرج منذ عدة أشهر من السجن المشدد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى