حوادث

أمن القاهرة ينجح فى 2017 بدرجة تمام مع عودة حقوق الإنسان 



كتب/ سمير دسوقي

حتى اللحظات الأخيرة ونحن نقترب لنهاية عام 2017 نجحت وزارة الداخلية بصفة عامة فى الاعتبار بحقوق الإنسان والمواطنين بجميع محافظات الجمهورية فى السيادة التى تتبعها الوزارة بقيادة اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية .

أمن القاهرة
وتعتبر مدير أمن القاهرة هى مرآة للعاصمة ولقد نجحت المدربة فى ضبط العديد من القضايا الهامة خاصة الجنائية منها بإشراف اللواء مساعد الوزير لأمن القاهرة حيث تم ضبط حتى الآن أكثر من 97% من قضايا القتل، وكذلك تم ضبط عدد 354 قضية تموينية منوعة خاصة فى مجال ضبط الأسعار واستطاع مدير أمن القاهرة أن يقود الدقة مع عدد من الشركات الغذائية والتجار لضبط الأسعار خاصة بالأسواق الرئيسية بالعاصمة، كما رفع مدير أمن القاهرة شعار ليس هناك حى شعبى وآخر راقى فقد أشرف خاصة فى الفترة الماضية على عدد من الحملات الأمنية المنوعة فى التجمعات الراقية فى القاهرة الجديدة، كما تم ضبط عدد كبير من المخالفات خاصة المرورية منها، وكذلك قضايا المخدرات والسرقة .

كما واصلت أمن القاهرة جهودها مع الصيدليات التى تقوم ببيع المخدرات، خاصة الأدوية المخدرة منها بدون روشتة، ومازال هناك صيدليات وتواصل الأجزاء الأمنية رصدها واتخاذ الإجراءات القانونية معها.

البلطجة والتحرش
استطاع رجال أمن القاهرة من خلال المنظومة الأمنية التى إنشائها اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أن يتم تحجيم البلطجة خاصة فى عدد من الأحياء الشعبية والمعروف عنها نشاطا فى ذلك وشهد الجميع بهذه النوعية من القضايا خاصة بعد انخفاضها بشكر كلير منذ عام 2013 .

الهاربين يتساقطون
كما واصل قطاع أمن القاهرة ضبط الهاربين من السجون المختلفة خاصة إبان الثورة، خاصة النازحبن منهم من المحافظات المجاورة للقاهرة.

حقوق الإنسان
دائما وابدأ يشدد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، على ضرورة متابعة حقوق الإنسان للمواطنين حتى يشعر المواطن بالأمن، وان حقل يضيع، وتم تفعيل حقوق الإنسان بأمن القاهرة من خلال تواجد الضباط المنوط لهم ذلك .

الإنسانية فى النجدة
واصل رجال أمن القاهرة التعامل والتفاعل مع المواطنين من خلال تلقى غرفة العمليات الرئيسية لأمن القاهرة لتلقى البلاغات سواء بالحضور أو تلفونيا، حيث شدد مدير أمن القاهرة على ذلك وجميع البلاغات الإنسانية نجحت مع المواطنين بنسبة 100%، حيث تم تلبيتها جميعا خاصة فى المجالات الطبية
المواطن ينتظر 2018
وكلمة يهمس بها المواطن القاهرة بأنة ينتظر المزيد من رجال أمن القاهرة فى عام 2018 فى ظل المسؤول الأول عن أمن الشعب اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى