تعليمسلايدر

إجراءات عاجلة من “التعليم” بعد وفاة طالب بـ “التهاب سحائي صديدي”



كتب/ طارق عزت

صرح الإعلامي أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بشأن وفاة طالب بالصف السادس الابتدائى بمدرسة العهد الجديد الخاصة بسمالوط بمحافظة المنيا، نتيجة اشتباه إصابته بالتهاب سحائى صديدى.

صرح خيرى بأن حالة الطالب المتوفى بناء على تقرير وزارة الصحة المرفق عن الحالة من المستشفى الجامعى بالمنيا بأنه تم عمل جميع الفحوصات الطبية والإكلينكية، والمعملية بالإضافة إلى الأشعة المقطعية، والرنين المغاطيسى، وبذل النخاع، وكان التشخيص وجود خلايا صديدية، والتى تصنف على أنها حالة التهاب سحائى صديدى محتمل.

أوضح خيرى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمنيا، والتى أفادت بأنه قام فريق الإدارة الصحية بسمالوط بحصر المخالطين المباشرين بالمدرسة “الفصل الدراسى بالصف السادس الابتدائى، وبعض التلاميذ المشاركين للطالب المتوفى فى الأنشطة، والمدرسين الذين يقومون بالتدريس فى الفصل وبلغ عددهم 32طالبًا ومدرسًا، وتم عمل الإجراءات الوقائية اللازمة بإعطاء الجرعات الوقائية للمخالطين المباشرين للحالة بالمدرسة.

كما تم توجيه فريق “وقائى” من المديرية الصحية، والإدارة الصحية بسمالوط اليوم إلى المدرسة، بحضور بعض من أعضاء مجلس أمناء المدرسة، وتم شرح أعراض الالتهاب السحائى، وكيفية الإصابة به وكيفية الإجراءات الوقائية المتبعة.

كما تم مقابلة عدد كبير من أولياء الأمور بالمدرسة وقد تم عمل تثقيف صحى عن المرض وكيفية الإصابة وكيفية الوقاية، وتم الرد على جميع التساؤلات التى صدرت من أولياء الأمور.

وأشار خيرى إلى أنه بناءً على توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة هذا الموضوع، قام صلاح عمارة رئيس الإدارة المركزية لشئون المتابعة بزيارة مدرسة العهد الجديد الخاصة بسمالوط بمحافظة المنيا لإعداد تقرير بهذا الموضوع. كما صرح خيرى بأن الوزير وجه بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطيعم جميع تلاميذ المدرسة؛ استجابة لرغبة أولياء الأمور، ولطمأنتهم؛ وذلك من منطلق الحرص على سلامة أبنائنا الطلاب.

وأضاف خيرى أنه بالنسبة للبلاغ الذى يفيد بوجود حالة التهاب سحائى بمدرسة الثانوية بنين بمدينة سمالوط، فقد أفادت الإدارة العامة للطب الوقائى بالمديرية بأنها توجهت وقامت بالإجراءات اللازمة، وتوجه فريق الطب الوقائى بسمالوط، إلى كل من مستشفى حميات سمالوط، والمنيا ومدرسة الثانوية بنين، وتبين عدم وجود أى حالة تم الإبلاغ عنها بهم، أو أى حالة مصابة بهذا المرض .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى