أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

البرلمان يطالب الحكومة بسرعة الانتهاء تحديد الأحوزة العمرانية



كتب- صالح شلبى

طالب رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، الحكومة بضرورة تحديد الأحوزة العمرانية المتاخمة للأراضي الزراعية، وإخطار مجلس النواب بها، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة الإسراع في إصدار القوانين اللازمة لوقف البناء على الأراضي الزراعية.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته اليوم مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 53 لسنة 1966 بإصدار قانون الزراعة.

وقال عبد العال “يجب أن نسرع في إصدار القوانين اللازمة لوقف البناء على الأراضي الزراعية، وتغليظ العقوبات ذات الصلة، وعدم تقديم العاطفة على المصلحة”.

وأضاف عبد العال “لا يمكن ترك الأرض الزراعية دون حماية.. جميع حضارات القدماء المصريين كانت على أراض رملية وحجرية، ولم يحدث أي مساس أو اعتداء على سنتيمتر واحد من الأرض الزراعية.. لا يمكن التراخي على الإطلاق حيال مع من يبني على أرض زراعية، حتى لو لم يتم إعادة زراعة الأراضي التي تم التعدي عليها بالبناء وأصبحت كتلا أسمنتية، لأن ذلك هو الرادع الوحيد”.

وتابع عبد العال أنه منذ ثورة 25 يناير تم الاعتداء على آلاف الأفدنة، وتم احتلال جزر والبناء عليها، مشددا على ضرورة الحفاظ على الأراضي الزراعية، قائلا: “سيحاكمنا التاريخ إذا لم نحافظ على الأراضي الزراعية الموجودة”.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى