اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

البرلمان يوجه تحذير شديد اللهجة لوزير التموين حول نظام التأمين المسبق للسلع التموينية



كتب/ صالح شلبى

حذر النائب اللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، من القرارات العشوائية وغير المدروسة، والتى تهدد الأمن الاجتماعى للمواطنين الغلابة الذين يعتمدون فى معيشتهم على الدعم الذى تقرره الحكومة على البطاقات التموينية.

وكشف النائب من خلال طلب إحاطة عاجل عن قيام وزير التموين، الدكتور على المصيلحى، بإصدار قرار مفاجئ بتحميل وإلزام بقالى التموين، بسداد 25% كتأمين للسلع التموينية التى يصرفها كل تاجر على حدة، مقابل الحصول على حصتة من السلع التموينية.

وأكد النائب ” القصاص” أنة بالرغم من خطورة هذا القرار وتداعياته التى أبلغت بها وزير التموين، والتى من بينها وجود حالة من الغضب الشديد أصابت بقالى التموين من هذا القرار، ورفض البعض منهم صرف الحصص لعدم القدرة على تدبير هذا التأمين، وما سوف يترتب  على هذا القرار من عدم وصول الحصص التموينية للمستهلك وتكبيده مبلغ مالية لصرفة من  بقال أخر بعيداً عن محل إقامتهم

وأشار النائب  فى طلب الإحاطة رغم توضيح كافة هذه الأمور والتداعيات السلبية التى سوف تأتى من هذا القرار، إلا إن الوزير تجاهل تلك التحذيرات ،وأصر على تنفيذ  قراره، كما رفض الوزير الإجابة عن مصير تلك الأموال التى سوف تحصل من البقالين، والتى تصل الى 3 مليار جنية؟ وأين ستذهب؟ وذلك بالرغم أن دعم السلع التموينية تأتى من وزارة المالية .

طالب النائب ” القصاص” فى نهاية طلب الإحاطة من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، بإحالة طلب الإحاطة الى لجنة الشئون الاقتصادية لمناقشته ودراسته قبل تنفيذ القرار الكارثى.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى