تعليمسلايدرعاجل

التعليم: مجازاة معلم ومعلمة لإعطائهما دروس خصوصية



كتب/ طارق عزت

صرح الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بشأن الواقعة الخاصة بالمعلمين الذين قاموا بإعطاء دروس خصوصية بسنتر (وان واي) بمساكن شيراتون، فقد أجرت الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة تحقيقات مع المخالفين، وبناء عليه قيدت الواقعة مخالفة إدارية طبقا لأحكام القانون 81 لسنة 2016 بشأن حظر إعطاء دروس خصوصية.

يأتى ذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف خيرى أن هذا القرار جاء على النحو التالي: ـ مجازاة (أ،م،ع) معلمة لغة عربية بمدرسة أون هليوبوليس الخاصة بإدارة النزهة التعليمية بخصم خمسة أيام من راتبها مع إخطار الممثل القانوني لمدرسة أون هليوبوليس لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال تنفيذ ما ورد بمضمون عقدها مع المدرسة في هذه الجزئية وموافاة الوزارة بما يتم . ـ ومجازاة (م،م،ت) معلم خبير لغة إنجليزية بمدرسة مصطفي كامل الإعدادية بإدارة النزهة التعليمية بخصم شهرين من راتبه.

وذلك لما نسب إليهما من الخروج عن مقتضي الواجب الوظيفي، ولم يراعيا الأمانة في أعمالهما؛ وذلك لقيامهما بتدريس مناهج ومقرارات الوزارة في غير المكان المخصص له مما يعد اعتداء على حقوق الملكية الفكرية للوزارة، وكذلك عدم التزامهما بنصوص المواد التي تحظر إعطاء دروس خصوصية للطلاب .

وبناء عليه فإنه على اللجنة العليا للضبطية القضائية اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بإنفاذ القانون في حق هذا المركز على كافة الأصعدة وطبقا للموافقات والتعليمات المنصوص عليها في هذا الشأن .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى