تعليم

التعليم يُقيم المنتدى الأول للتعليم ببنى سويف



كتب/ طارق عزت

صرح الإعلامي أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن مديرية التربية والتعليم ببنى سويف قامت بعقد أول منتدى للتعليم، وذلك تلبية لدعوة السيد عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمؤتمر الشباب العالمى بشرم الشيخ، والتوجيه بعقد مؤتمرات ومنتديات للشباب يستطيع الشباب التحدث عن مشاكلهم وطموحاتهم، وتحت رعاية الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف.

وحضر المنتدي كل من اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام للمحافظة، وسهام يوسف عبد الله، وكيلة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والمستشار أحمد عبد الجواد، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وشعبان عكاشة، نائب رئيس مجلس الأمناء بالمديرية، والقيادات التعليمية بالمحافظة.

وفى هذا السياق، أكدت سهام يوسف على أن المنتدى يهدف إلى مناقشة المشكلات في المراحل التعليمية المختلفة مع الحلول المقترحة من الطلاب حسب رؤيتهم.

وفى كلمته، أكد اللواء عصام العلقامي على أن المجتمع الناجح يقاس بإيجاد الحلول للمشاكل وأهم ما يميز القيادي الناجح القدرة على حل المشكلة والتفاعل معها وحسن توظيف الفرص الاستثمارية، وربط الطلاب بسوق العمل وتدريب الطلاب علميًا بالمصانع؛ لاكتساب الخبرات، وربط المناهج الفنية والعلمية بالبيئة المحيطة، وتحويل المدارس الفنية إلى عسكرية.

وأشار إلى ضرورة العمل على صناعة المستقبل، وتشجيع الطلاب على البحث العلمي، وإنشاء وحدة علمية لمتابعة المشاريع العلمية، بالإضافة إلى أهمية بنك المعرفة وتأثيره على المستقبل، ومدى تأثير اللغات في صناعة المستقبل.

كما تم خلال المنتدى مناقشة مشكلة الدروس الخصوصية، وعزوف الطلاب عن الذهاب للمدرسة، وآمال الطلاب في تغيير نظام الثانوية العامة، وربط التعليم بالبيئة المحيطة، بالإضافة إلى إتاحة فرص تعليمية وتوفير أماكن للتعليم المجتمعي، ومشاركة الجمعيات الأهلية في توفير ودعم مدارس التعليم المجتمعي، وصعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية ومشكلة القراءة والمناهج والأنشطة المختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى