أخبار وتقارير

السيسي يصدر قرار جمهوري جديد



كتب/ طارق عزت

قرار جمهوري بتعيين الدكتورة إيمان ثروت عميداً لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بتعيين الدكتورة إيمان علي ثروت عميداً لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، لمدة ثلاث سنوات.

وقدم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التهنئة للعميدة، التي تتولي العمادة للمرة الثانية، متمنياً لها التوفيق والسداد في تطوير الكلية والنهوض بها علي المستوي التعليمي والبحثي والإداري في إطار الخطة الإسترتيجية للجامعة.

المعاهد القومية توقع بروتوكول تعاون لتطبيق منهج كامبريدج للاختبارات الدولية فى مدارسها حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تطوير المنظومة التعليمية والتنمية المهنية المستدامة لمُعلمى اللغة الإنجليزية بالمعاهد القومية، قامت كلٍ من عزة شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية، والدكتورة بسنت أحمد مدير مركز الاختبارات الدولية بالأكاديمية، ومنى الحلوانى رئيس قسم العلاقات الثقافية، وإشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية، ومنسق المشروع بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجمعية العامة للمعاهد القومية، وبين مركز الاختبارات الدولية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ لاعتماد مدارس المعاهد القومية كمركز إعداد وتنفيذ اختبارات كامبريدج الدولية، وتطبيق منهج كامبريدج للاختبارات الدولية فى مدارس المعاهد القومية.

بحضور الدكتورة إيناس برسوم مستشار رئيس الأكاديمية، والدكتور جورج حنا المدير الإقليمى لهيئة كامبريدج للاختبارات الإنجليزية، وعزة السيد منسق مراكز الإعداد التابعة لمركز كامبريدج للاختبارات الدولية بالأكاديمية العربية.

وفى هذا السياق، أكدت عزة شعبان على أن البروتوكول يعد نقلة نوعية للمعاهد القومية وتطوير وتقدم لمستوى الطلاب بها من جميع المراحل التعليمية فى إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى دولى ومواكبة للتطور العالمى، إضافة إلى المناهج الرسمية، لأنه يتطلب تأهيل معلمى اللغة الإنجليزية لتدريسه بأن يكونوا حاصلين على شهادات “CELTA، وTKT” من جامعة كامبريدج، وهذا تم بالفعل فى السنوات الأربعة الماضية كتمهيد لتطبيق هذا المنهج، وجارٍ تدريب أعداد أخرى من المُعلمين.

وتابعت شعبان أنه يصبح من حق مدارس المعاهد القومية أيضًا وضع لوجو كامبريدج، وهذا يُعلى من فئة وتصنيف المدارس بكونها مراكز إعداد للحصول على هذه الشهادة ومقار لجان امتحانية بمواصفات دولية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى