اقتصاد وبورصةسلايدر

القابضة للصناعات الغذائية: زيادة إيرادات الشركة لـ ٢٨.٤ مليار جنية



كتب/ سيد خليل

اجتمعت الجمعية  العامة العادية للشركة القابضة للصناعات الغذائية، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، و بحضور اللواء علاء الدين فهمي و قيادات الشركة؛ لمناقشة مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2017- 2018.

و كشفت نتائج الأعمال التقديرية  للشركة عن تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبه ٢٢٧٪‏  عن العام المالي ٢٠١٦-٢٠١٧ ، حيث بلغت ٢٨.٤ مليار جنيه مقابل ١٠.٣ مليار، كما ارتفعت قيمة المصاريف بنسبة ٢٨٣٪‏ ، حيث بلغت ٢٨.١ مليار جنيه مقابل ١٠ مليارات جنيه في سنة المقارنة .

و استهدف مشروع الموازنة التقديرية تحقيق مجمل ربح قدره ١.٧ مليار جنيه، و كذلك صافي ربح قبل الضرائب بقيمة ٤٨٩ مليون جنية،فضلاً عن  تحقيق صافي ربح حقوق ملكية مبلغ و قدره ٤.٣ مليار جنية و عائد حقوق ملكية  ١٤.١٪‏  .
و كشفت  الموازنة عن استهدافها إجمالي استثمارات بقيمة ٧.٣ مليار جنيه، فضلاً عن تحسين أوضاع العاملين فى الشركات التابعة، حيث تستهدف متوسط أجر العامل في العام المالي  ٢٠١٨-٢٠١٧ نحو ٥٩ ألف جنيه سنوياً.

كما استهدفت الموازنة مشروعات الإحلال و التجديد و التوسعات و الاستعمال التي تشمل أصول جديدة لإحلالها بدلا من الأصول التي حدث عليها تقادم مع الاحتفاظ بالطاقة الإنتاجية، و تحسين الكفاءة الإنتاجية و التشغيلة، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات المستهدفة خلال عام 2017-2018 مبلغ 701.499 مليون جنية تحول ذاتيا،كما أن المشروعات المتعلقة بالحافظ على البئية يتم تحويلها بقروض حسنة من الشركة التابعة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى