سلايدرعاجلعربى ودولىموضوعات لا تفوتك

القصة الكاملة لاعتقال 11 أميرا سعوديا تجمهروا داخل قصر الحكم



كتب/ مروان محمد

نشرت وسائل إعلام سعودية بأن كتيبة قوات خاصة تدعي “كتيبة السيف الأجرب” التي تتبع الحرس الملكي السعودي، قد اعتقلت11 أميرا قاموا بالتجمهر في فناء قصر الحكم، حيث لم يمتثلوا للأوامر التي طالبتهم بالرحيل من القصر، واستمروا في إثارة الشغب، فتم القبض عليهم وإيداعهم داخل سجن الحائر، وذلك تمهيدا لمحاكمتهم.

‏‫وأضافت نقلا عن أحد المصادر بأن 11 أميرا سعوديا قاموا بإثارة الشغب داخل قصر الحكم، مطالبين بإلغاء أمر ملكي نص علي إيقاف سداد الكهرباء والمياه نيابة عن الأمراء، كما قاموا بالمطالبة بتعويض مادي مجزي عن الحكم الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وأكدت المصادر بأنه تم إبلاغ الأمراء بان مطالبهم خطأ، وأن عليهم مغادرة القصر علي الفور ووقف حالة الشغب التي قاموا بإثارته إلا أنهم رفضوا الامتثال للأوامر، فما كان من كتيبة السيف الأجرب إلا قيامه بالتدخل وإلقاء القبض عليهم، حيث تزعمهم الأمير س بن ع بن س بن محمد بن فصيل بن تركي، وتم إيداعهم داخل سجن الحائر حتي يتم محاكمتهم وفقا للمشرع والقوانين.

وأشارة المصادر بأن التوجيهات الملكية بشأن الواقعة كريمة وواضحة للتعامل مع المواطنين والأمراء علي حد سواء، كما تؤكد بأن الجميع أمام الشرع سواسية، وأن من لم يقم بتنفيذ القوانين والتعليمات الموضوعة سوف يم محاسبته كائنا من كان.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى