اقتصاد وبورصةسلايدر

الكهرباء تحتفل بتخريج 17 متدرباً من دولة فلسطين



كتب/ علاء عزت

فى إطار الاهتمام الكبير الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتدريب، وإعداد كوادر والتعاون مع الدول الشقيقة فى مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة،

وفى إطار التعاون الثنائى بين جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان لبناء كوادر قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية، وذلك للكوادر الفلسطينية شهد اليوم الخميس المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع إحتفالية تخريج 17 متدرباً من دولة فلسطين فى دورتين تدريبيتين تحت عنوان ” كيفية تحقيق توازن الطاقة ومؤشرات الطاقة “، و” المراجعة الفنية الداخلية “.

أوضح المهندس جابر أن هذه الدورات تهدف للمساهمة فى تنمية الموارد البشرية الفلسطينية فى مجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة فى الأراضى الفلسطينية.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف فقد قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر بتقديم عدد 16 برنامج تدريبى فى المجالات الفنية والإدارية لعدد 116 متدرباً فلسطينياً من العاملين بشركة الكهرباء الفلسطينية المحلية خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وأكد المهندس جابر على حرص قطاع الكهرباء والطاقة المصرى على تحقيق أعلى استفادة ممكنة من هذه الدورات التدريبية لدعم، وتعزيز العلاقات الثنائية، وتقوية التعاون مع دول الجوار بما يعود بالنفع على كافة الأطراف .

وأعرب السادة المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم، والتى تم من خلالها  المزج بين التدريب النظرى والعملى، وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى