أخبار وتقاريررياضةسلايدر

«المسار» تفتح خزائن أسرار مجموعة منتخب الفراعنة في مونديال 2018 



أوروجواي ضربة البداية وروسيا صاحب الأرض والسعودية الشقيق العربي الوحيد

كتب/ هاني علاء

حلّ منتخب مصر فى المجموعة الأولى التي ضمت روسيا والسعودية والأوروجواي فى بطولة كأس العالم التي ستقام فى روسيا 2018.

ويستهل منتخب مصر مواجهاته بلقاء أوروجواي فى الثانية ظهر الجمعة الموافق 15 يونيو المقبل، قبل لقاء روسيا ثم يختتم مواجهاته فى المجموعة أمام السعودية.
وترصد” المسار ” بعض المعلومات الجديدة عن منافسي منتخب مصر فى المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم.
منتخب روسيا

منتخب أورجواي

يعتبر الجيل الحالي لأوروجواي بقيادة لويس سواريز وإدينسون كافاني ودييجو جودين لتكرار إنجاز 2010 أو ربما معانقة الذهب، فالجيل الحالي يعد هو أحد أفضل الأجيال في تاريخ المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية فهو لم يغب عن أي مشاركة سواء قارية أو مونديالية، وخاصة في المونديال فبعد الظهور في عام 1990 ثم الغياب لمرتين متتاليتين والتواجد في 2002 قبل الغياب عن 2006، لم يغب رفاق سواريز عن كأس العالم مطلقا.

كما يعد منتخب الأوروجواري هو رابع كبار العالم عبر تاريخ المونديال فهو توج بالبطولة مرتين عامي 1930 و1950 بالتساوي مع الأرجنتين، وبعد البرازيلي (5 ألقاب) وألمانيا (4 القاب).

وكان المنتخب الأروجوي قريبا من تكرار الإنجاز في في 1954 و1970 و2010 ولكنه في كل مرة كان يسقط في نصف النهائي ويحصد المركز الرابع.

منتخب روسيا

هو الوحيد الذي لم يخض التصفيات المؤهلة للبطولة، واكتفى بخوض مجموعة من المباريات الودية بصفته الفريق المضيف للبطولة.

أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، يخوض المونديال الثالث له على التوالي مع المنتخب اللاتيني عقب مشاركته فى مونديالي 2010 و2014.

ويمتلك منتخب روسيا حارسا برازيلي الأصل هو جويليرمي ماريناتو ويلعب فى صفوف فريق لوكوموتيف موسكو.

كما يضم منتخب روسيا قائمة من اللاعبين بالدوري الروسي، حيث لا يضم الفريق أي لاعب محترف فى دوريات خارج روسيا.

أجرى تاباريز المدير الفني للمنتخب الروسي عدة تغييرات داخل تشكيل الفريق، حيث اعتمد على مجموعة من المواهب الشابة أمثال رودريجو بينانكور لاعب يوفنتوس، وماتياس فيتشينو لاعب إنتر ميلان الايطالي، وخسر الفريق أمام النمسا وديا وتعادل مع بولندا سلبيا مؤخرا.

منتخب السعودية

أقال منتخب السعودية مدربه الأرجنتيني إدجاردو باوزا بعد مباراتين فقط تعرض فيهما للهزيمة أمام البرتغال بثلاثية وبلغاريا بهدف نظيف، ليقرر التعاقد مع مواطنه خوان أنطونيو بيتزي ويقود الفريق الذي يحل قي المركز رقم 63 عالميا بتصنيف الفيفا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى