عاجل

الوفد الروسى تفقد مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولي



مطار القاهرة

 

المسار/

قال مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إن وفدًا أمنيًا روسًيا رفيع المستوى، ضم 11 من كبار مسئولي وخبراء الأمن بالطيران المدنى الروسى بدءوا في تفقد الإجراءات الجديدة بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولي، بمرافقة قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى وقيادات الأمنية بمطار القاهرة، وذلك لمتابعة إجراءات تفتيش الركاب وإجراءات وصول وسفر الركاب بالمبنى.

وأضاف إسحاق، أن الوفد بدأ إجراءات التفتيش على الركاب خلال عدد من الرحلات، منذ صباح اليوم، الجمعة، إضافة إلى متابعة عمل البوابات الحديثة، التي تم تركيبها داخل المبنى إضافة عمليات دخول وخروج الركاب وأجهزة الإكس راى للكشف عن الحقائب، مشيرا إلى انهم تفقدوا معظم إرجاء المبنى، أبدوا ترحيبا بالإجراءات الجديدة التي تم إتباعها داخل المطار.

وأشار رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى إلى أن الوفد تابع عمليات دخول وخروج العاملين بمطار القاهرة إلى مبنى الركاب 2 وعمل أجهزة البصمة البيومترية، التى تم بدء العمل بها خلال الأيام الماضية ومدى انتظام عمل تلك الأجهزة إضافة إلى متابعة كاميرات المراقبة والزوايا، التى تم وضعها فيها ومدى سيطرتها على أركان المطار المختلفة.

وأضاف إسحاق أن عدد من أعضاء الوفد سيغادر اليوم إلى موسكو وذلك بعد أن تابعوا الإجراءات الحديثة وآلية العمل داخل المبنى، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد الباقي سيبقى لمتابعة العمل داخل المبنى.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي، شهد زيارة وفد أمنى روسي رفيع المستوى ضم 11 من كبار مسئولي وخبراء الأمن بالطيران المدني الروسي، والذي وصل إلى القاهرة اليوم، الخميس، وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام لإجراء تفتيش على المطارات المصرية وتحديد موعد استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أكثر من عام، عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر قبل الماضي.

المصدر: وكالة اونا

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى