سلايدرمحافظات

بالصور.. إلهام وعثمان يشاركان طلاب «منشأة البكاري الثانوية» معسكر في حب مصر



كتب علاء عزت :

حرصت إلهام أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ، وعادل عثمان مدير إدارة الهرم التعليمية وعدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة ، على المشاركة في معسكر في حب مصر، الذي أقامته مدرسة “منشأة البكاري الثانوية على مدار يومين ، وتضمن الكثير من الأنشطة الطلابية ، ومنها صيانة الأدوات والأثاثات المدرسية والأجهزة بشكل ذاتي بالاعتماد على أنفسهم .
وأشادت إلهام أحمد مديرة المديرية بالمعسكر ، وأكدت أنه يزيد من انتماء الطلاب لبلادهم ، ويعلمهم كيفية تحمل المسئولية في هذه المرحلة السنية والعلمية الهامة .
وأضافت إلهام خلال كلمتها في الحفل الذي أقيم على هامش المعسكر، أنها تتمنى تعميم التجربة  في كل مدارس المحافظة ، لتكون بداية جيدة لتعليم الأجيال الحفاظ على ممتلكات بلادهم وتحمل المسئولية الوطنية تجاه هذه الممتلكات.
وأضاف عادل عثمان مدير إدارة الهرم التعليمية، أن الإدارة تسعي بكل طاقاتها لتدعيم الأنشطة الطلابية في المدارس، وإيجاد حالة من الحراك الثقافي والعلمي لدي طلاب المرحلة  الثانوية ، لاسيما أنها مرحلة الشباب التي توليها الدولة اهتماما كبيرا.
وقال أحمد علي مدير مدرسة منشأة البكاري الثانوية بنين إن فكرة إقامة معسكر في حب مصر نبعت من كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمرات الشباب المتتالية ،وتوجيهاته بالاهتمام بالشباب وتنمية روح حب الوطن في نفوسهم، لافتا الى أن طلاب المدارس في المرحلة الثانوية ، هم الأكثر احتياجا للاهتمام بهم في إطار توجيهات الرئيس، لأنهم في مرحلة عمرية وتعلمية مليئة بالطاقة والحيوية ولابد من استغلالها لتنمية الشعور والإحساس لديهم بالانتماء وحب الوطن .
وأضاف السيد الغزالي مدير مدرسة منشأة البكاري الثانوية بنات، أن هذا المعسكر جاء تتويجا لجهود، مدرسي وطاقم العمل بالمدرستين، والذين يحرصون باستمرار على تنمية الحس الوطني والشعور بالانتماء في نفوس وعقول الطلاب والطالبات، موضحا أن هناك خططا وأفكارا كثيرة مازالت حيز التنفيذ،تستهدف جميعها الرقي والسمو بأخلاق وقدرات الطلاب والطالبات في هذه المرحلة السنية الهامة.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى