سلايدرنواب وأحزاب

برلماني يطالب بعقوبة رادعة لـ “داعية سلفي” حرم تحية “العلم”



كتب/ صالح شلبى

 

بدأت لجنة التعليم في مجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، اجتماعا مغلقا للمرة الثانية فى غضون أسبوع  لمناقشة استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد.

ويناقش الاجتماع القرارات الوزارية الأخيرة من بينها إلغاء الصف السادس الابتدائي من مرحلة التعليم الأساسي.

ويشارك في الاجتماع قيادات من وزارة التربية والتعليم، للرد على مواقف نواب اللجنة، وما تم من استعدادات لبدء الدراسة المقرر لها الأسبوع المقبل.

وشارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في اجتماع سابق للجنة عرض فيه كافة وجهات النظر ورد على نواب اللجنة على كل ما تم من قرارات في شأن إصلاح المنظومة التعليمية في مصر.

من ناحية أخرى، أكد النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الدعوة إلي عدم تحية العلم تعد بمثابة “خيانه وطنية”، مشدداً علي ضرورة محاكمة الداعية السلفى الذي أصدر بيانا بمناسبة قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، يحرم فيه تحيه “العلم”.

وقال شيحة، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، الأحد، إن هذه الدعوات تعد “خيانة للوطن”، حيث أن تحيه العلم واجب وطني، وليست خاضعة للآراء أو إنصاف الحلول، مضيفاً : ” من المفترض أن يُعاقب هذا الشخص بعقوبة رادعه في ضوء القانون، ويودع بالسجن بتهمه أهانه العلم، وخيانة الوطن وتكدير السلم .. لما مش عايزنا نحي العلم المصرى .. أمال عايزنا نحي إيه”.

ووجه شيحة، تساؤلاته إلي رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بقوله : “ماذا فعلت حيال هذا المواطن الخائن عندما أطلق تصريحاته لحث المواطن علي عدم تحيه العلم، في أهانه صريحة وواضحة، بل وأصبغ دعوته بصبغة دينية، الأمر الذي قد يُحدث فتنه.

وشدد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بضرورة التصدي لمثل تلك الدعوات وتصبغها بصبغه دينية، قائلاً : “هذه ألألسنه يجب أن تقطع، فهذه أصوات رديئة.

جدير بالذكر، أن الداعية السلفي سامح عبد الحميد، أصدر بياناً أول أمس السبت، حرم فيه تحيه العلم، وذلك بمناسبة دخول موسم الدراسة” مضيفًا بقوله : ” لا يجوز للمسلم القيام إعظامًا لأي علم وطنى أو سلام وطنى بل هو من البدع المنكرة التى لم تكن فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا فى عهد خلفائه الراشدين رضي الله عنهم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى