سلايدرعاجلمحافظات

بشرى لأصحاب المعاشات.. صرف رصيد الأجازات دون اللجوء للقضاء



كتب- علاء عزت /

علمت المسار، أن محافظة الجيزة، قد بدأت في إجراءات صرف المستحقات المالية، عن رصيد الأجازات الاعتيادية، للمحالين لسن التقاعد. كشفت مصادر مسئولة، أن القرار يسري على من أحيلوا لسن المعاش بتاريخ 1/7/2016 وحتى 30/6/2018.

وأشارت المصادر، أن القرار لن يشمل أصحاب الأجازات، ممن أقاموا دعاوى قضائية ضد المحافظة، لحين الفصل في تلك الدعاوى، موضحة أنه لا يمكن البت في أية موضوعات محل نظر القضاء. وأوضحت المصادر، أنه في حالة عدم تداول الحكم، فإنه يمكن للمتقاضي التنازل عن دعواه ضد المحافظة، ويتم الصرف له.

وذكرت المصادر، أن ذلك القرار من شأنه السماح للمحالين على المعاش من صرف كامل مستحقاتها، دون أن يتقاسمها المحامون نظير رفع الدعاوى القضائية. كانت محافظة الجيزة، قد خاطبت وزارة المالية، لضرورة وضع آلية محددة لصرف مستحقات رصيد الأجازات للمحالين للمعاش، وقد وافقت الوزارة على تلقي استمارات الصرف من المحافظة، وفقا للقانون رقم 81 لسنة 2016 .

أوضحت المصادر أن هناك العديد من المشكلات تم حلها مؤخرا بالجيزة، نتيجة التواصل المستمر بين اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، والوزارات المختلفة، لسرعة إنهاء مصالح المواطنين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى