سلايدرنواب وأحزاب

بعد اختفائه عن المشهد السياسي.. برلماني يسخر من وزير الثقافة



كتب/ صالح شلبى

هدد النائب أبوبكر غريب، عضو ائتلاف دعم مصر، بتقديم استجواب في دور الانعقاد المقبل، ضد حلمي النمنم، وزير الثقافة، بسبب ما أسماه بـ”اختفائه” عن المشهد، وعدم استخدام أدواته لمواجهة التطرف الديني والفكري والأخلاقي، وحماية الشباب من تدني الذوق العام.

وقال “غريب”، إن وزير الثقافة، لا يجلس إلا مع النخبة والمثقفين اللي زيه، لكنه لا يصل إلى المواطن العادي، اتمنا الوزير المثقف يقولنا، أين هي قصور الثقافة المفترض وجودها في القرى والأرياف، لجذب الشباب وحمايتهم من التطرف بكافة أشكاله.

واستطرد: “الوزير شاطر فقط ، كل ما نسأله أين قصور الثقافة نجده يقول: أصل المقاول حرامي، أصل في ورق لا أعلم شئ عنه، أريد أن أعرف وزير الثقافة دوره ايه في  الحكومة، مضيفا بأنه لا يفعل شئ ولا يسمع عنه أي أخبار أو جولات يقوم بها”.

وتابع: “الوزير قاعد في مكتبه بيشرب قهوته ويقرأ كتب المثقفين اللي زيه، وسايب الشباب يسمع أغاني المهرجانات، ويلبسوا بنطلونات مسقطة، والتحرش يزيد، دون أن يتدخل لحماية هؤلاء الشباب، لو هذا الوزير المثقف غير قادر على القيام بمهام منصبه فيجب عليه أن يتنحي، البلد فى حالة حرب والإرهاب يحاصرها من كل ناحية، مش محتاجين مسئولين ليس لهم هّم إلا سياسة التنظير”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى