سلايدرمحافظات

تفاصيل إنشاء أول مصنع لتدوير القمامة وإنتاج الكهرباء بالبحيرة



كتب/ سيد خليل

في إطار الجهود التي تبذلها المهندسة ناديه عبده، محافظ البحيرة، لدفع العمل وسرعة الإنجاز للمشروعات الاستثمارية الكبرى فى نطاق المحافظة.

فقد تم أمس عقد اجتماع بمكتب الدكتورخالد فهمي، وزير البيئة، حضرة ممثلين عن وزارة البيئة والمفوض العام عن مجموعة جي كي سي الكورية الجنوبية بهدف الحصول على موافقة وزارة البيئة علي المشروع الذى تقدمت به المجموعة الكورية بهدف إقامة مشروعين قيمة كلا منهما 225 مليون دولار أمريكي بمحافظة البحيرة لتدوير 500 طن من القمامة يومياً وإنتاج 20 ميجاوات / ساعة من الكهرباء.

تم إستعراض المشروعات و أكدت المهندسة  على أن المشروع الأول سيقام بمدينة بجوار مصنع تدوير القمامة بمركز حوش عيسى كخطوة أولي، وبعد التأكد من نجاح التجربة ستتم الموافقة علي إقامة المشروع الثاني بمنطقة ادكو.

واشارت إلى أن اهتمام المحافظة بإقامة المشروع الأول لأثره الايجابي علي المساهمة في التخلص من القمامة المتراكمة، والتي تتسبب في انتشار الحشرات الضارة بصحة الإنسان و إيجاد فرص عمل للشباب ونقل تكنولوجيا جديدة لمصر وتخريج عماله مدربه، بالإضافة إلى إنتاج طاقة كهربائية ستساهم في استغلالها في المنطقة الصناعية بحوش عيسى.

هذا .. وقد أكد الدكتور وزير البيئة على موافقة وزارته علي إقامة المشروع ليصبح أول مشروع يقام بمصر للتخلص من القمامة وإنتاج طاقة كهربائية بطريقة حديثة.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى