سلايدرنواب وأحزاب

تفاصيل لقاء أعضاء البرلمان بالمعارضة الإيرانية بفرنسا



كتب/ صالح شلبى

توجه اليوم، الأحد، النائب نعمان أحمد فتحى البدارى، أحد المنسحبين من المؤتمر الذى نظمته المعارضة الإيرانية فى العاصمة الفرنسية باريس تحت عنوان “إلى أين تذهب إيران”، الى مكتب المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، لتوضيح موقف النواب المسافرين لحضور المؤتمر.

وأكدت بعض المصادر البرلمانية، إن “نعمان” أكد للأمين العام أن النواب المسافرين غادروا فرنسا فور علمهم بخطورة حضور المؤتمر، رغم إنه كان من المقرر أن نعود بعد غداً الثلاثاء، “.وأنهم لم يكن يعلموا بذلك قبل سفرهم، مبدياً الاعتذار عن مخالفة لائحة البرلمان للسفر بدون إذن.

وأضافت مصادر، أن المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، قد أوضح للنائب نعمان أحمد فتحى أن قرار التحقيق بهيئة المكتب هو إجراء ضرورى، كون هناك مخالفة حدثت بالسفر للمشاركة فى المؤتمر دون إخطار، مثنياً على قرار العودة وعدم حضور المؤتمر.

وكان انسحب أعضاء البرلمان المصرى المسافرون إلى فرنسا للمشاركة فى المؤتمر الذى تنظمه المعارضة الإيرانية تحت عنوان “إلى أين تذهب إيران”، بعدما أعلن المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، فى بيان رسمى صادر عن الأمانة، أن عددا من السادة النواب وُجّهت لهم دعوات شخصية غير رسمية للسفر لفرنسا، لحضور المؤتمر السنوى العام للمعارضة الإيرانية، وانتهى مكتب المجلس إلى عدم الموافقة على حضور المؤتمر أو الإذن للنواب المدعوين بالسفر، والمجلس ينفى وجود أى تمثيل برلماني رسمي له بهذا المؤتمر.

جدير بالذكر أن النواب المسافرين هم النائب جمال عباس، والنائب البدرى ضيف، والنائب داود سليمان والنائب نعمان أحمد فتحى البدارى، والنائب مرتضى العربى .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى