نواب وأحزاب

تفاصيل لقاء الوفد البرلماني برئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي



كتب/ صالح شلبى

في إطار اللقاءات المكثفة التي يعقدها الوفد البرلماني المصري برئاسة الدكتور علي عبدالعال خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كان هناك لقاء مع مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي، وهو لقاء اكتسب أهمية كبيرة بالنظر إلى الحادث الإرهابي الأخير الذي شهدته مدينة نيويورك، والذي وراح ضحيته عدد من المواطنين الأمريكيين.

وبعد أن قدم الدكتور عبدالعال والوفد المرافق له تعازيهم للجانب الأمريكي في ضحايا هذا الحادث، تطرقت المباحثات إلى قضية مكافحة الإرهاب، خاصة في ضوء الخطر المتاعظم الذي باتت تشكله هذه الظاهرة على أمن دول العالم، دون التفرقة في هذا المجال بين دول نامية وأخرى متقدمة. وأكد الدكتور عبدالعال على أهمية دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمصر في حربها ضد الإرهاب.

ومن جانبه، أكد مايكل ماكول تفهمه الكامل للمواجهات الأمنية الحاسمة التي تقوم بها مصر في مواجهة الإرهابيين، وفي مواجهة الفكر المتطرف المغذي للأعمال الإرهابية، سواء من خلال مبادرة الرئاسة المصرية بتجديد الخطاب الديني، أو من خلال الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف.

الجدير بالذكر أن الوفد البرلمانى المصرى رفيع المستوى يضم المستشار أحمد سعدالدين ، أمين عام مجلس النواب ، والمهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائبة ماريان عازر، والنواب “كريم درويش ومحمد السلاب وعمرو صدقي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى