حوادث

توجيهات حازمة من وزير الداخلية لقيادات أمن القاهرة والجيزة أثناء تواجده في الجمالية



كتب/ سمير دسوقي

فى إطار حرص اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، على تقييم الأداء فى مختلف المواقع الشرطية، والوقوف على مدى إستيعاب القوات لكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة التى تموج بها الساحة، والتعرف ميدانياً على مجريات الحالة الأمنية ومدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة المواقف الأمنية.

فقد قام الوزير بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها الحالة الأمنية بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة، وقد بدأ وزير الداخلية جولته بتفقد قسم شرطة الجمالية ، حيث إطلع على مجريات العمل بالقسم،  وشدد على مراعاة الطاقة الاستيعابية للحجز ومعايير السلامة الصحية للمحتجزين ، وحسن معاملة المواطنين والتجاوب مع بلاغاتهم وسرعة التعامل الفورى معها.

وإلتقى وزير الداخلية بعدد من المواطنين وناقشهم فيما تم إتخاذه من إجراءات حيال بلاغاتهم، وفى إطار تفقد سيادته لمرافق القسم وجه سيادته بإزالة الحواجز الخراسانية بمحيط القسم وتيسير الحركة المرورية بالمنطقة للتسهيل والتيسير على المواطنين مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين مبنى القسم والمترددين عليه من المواطنين .

المشهد الحسينى

كما قام الوزير بتفقد الإرتكازات الأمنية بمنطقة ” المشهد الحسينى” وخدمات تأمين “كنيسة الأرمن الكاثوليك ” بشارع صبرى أبو علم وخدمات شرطة السياحة والآثار بمحيط فندق “الإنتركونتننتال “وشارع “جامعة الدول العربية “وأكد على التصدى لكافة صور الخروج على القانون، ووجه باليقظة التامة للقوات والاستمرار فى بذل الجهود لتحقيق الأمن .

الحالة المرورية


كما تابع الوزير الحالة المرورية ببعض الشوارع والميادين ، وشدد على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الإنضباط المرورى من خلال أداء أمنى جاد وفعال وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية .

القيادات الأمنية فى الشارع

وإلتقى وزير الداخلية خلال جولته بالقيادات الميدانية وعدد من رجال الشرطة، وأعرب سيادته عن تقديره لما لمسه من جهد فى الأداء ومواجهة تحديات العمل الأمنى بكفاءة، وأكد سيادته أن الحالة الأمنية التى تمر بها البلاد تستوجب بذل أقصى الجهود والتضحيات لتحقيق الإستقرار والأمن والحفاظ على ما تحقق من نجاحات ، مشدداً على حسن معاملة المواطنين والإرتقاء بمستوى الأداء الأمنى وما تقدمة الأجهزة الأمنية من خدمات للمواطنين، وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والإهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية، وبذل المزيد من الجهود فى مواجهة كافة الجرائم .

كما وجه الوزبر بتكثيف التواجد الأمني تحت إشراف كافة المستويات القيادية، مشيراً إلى أن الوزارة لا تألوا جهداً فى توفير كافة الإحتياجات اللازمة لدعم العمل الأمنى .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى