سلايدرعاجلعربى ودولى

“حماس” تصدر بيان للرد على إدراج “هنية” بقوائم الإرهاب



 كتب:حماده ابوشنب

رفضت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» قرار وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء إدراج إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة عضو المجلس التشريعي ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق والمنتخب ديمقراطيا بأغلبية الشعب الفلسطيني ضمن «قائمة الإرهابواعتبرت الحركة في بيان للناطق باسمها فوزي برهوم أن القرار الأمريكي “تطورًا خطيرًا وخرقَا للقوانين الدولية التي منحت شعبنا الفلسطيني حقه في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال واختيار قيادته”.

وقالت إن القرار “يدلل على الأنحياز الأمريكي الكامل لصالح الأحتلال الإسرائيلي، ويوفر غطاءً رسميا للجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني، ويشجع على أستهداف رموزه وعناوينه وقيادته”.

ورأت الحركة أن إصدار البيان في هذا التوقيت يأتي في سياق علمها أن حركة حماس وعلى رأسها الأستاذ إسماعيل هنية تتصدر الجهات التي تعمل بكل السبل لإجهاض “صفقة القرن” الخبيثة، والتي تهدف إلى شطب القضية الفلسطينية وطمس حقوق الفلسطينيين الثابتة.

ودعت حركة حماس الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن هذا القرارات، والتوقف عن هذه السياسات والمواقف العدائية والتي لن تغير من الحقائق شيئا، ولن تثنينا عن الاستمرار في القيام بواجباتنا تجاه شعبنا والدفاع عنه وتحرير أرضه ومقدساته.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى