أخبار وتقاريرسلايدرفن وثقافةمختاراتمنوعاتموضوعات لا تفوتك

دندنة في الزنزانة.. مطربون هاربون من التجنيد.. تعرف على أشهرهم



كتب/ هاني علاء

قرار النيابة العسكرية الذي صدر مؤخرا بتجديد حبس المطرب رامي صبري ، 15 يوما على ذمة التحقيق، بسبب تهربه من الخدمة العسكرية، وتقديم مستندات مزورة لنقابة الموسيقيين، كان صدمة بكل المقاييس لعشاق، فن وغناء المطرب الشاب رامي صبري.. وهذه الواقعة تفتح بابا صحفيا، عن تتبع أشهر نجوم الغناء والطرب الذين تهربوا من أداء الخدمة العسكرية، وصدرت ضدهم عقوبات متنوعة، إمام بالغرامة، أو الحبس أو الفصل والإيقاف عن العمل.

“المسار” ترصد أشهر الفنانين الذين ارتكبوا مخالفة الواجب الوطني وتهربوا من الخدمة العسكرية، وألقي القبض عليهم ، في السطور التالية “.

تامر حسني

كان أشهر الفنانين في الوسط الفني، وقع في ارتكاب جريمة التخلف عن الخدمة العسكرية والتهرب منها، الفنان تامر حسني.

أثبتت القضية التي تورط فيها تامر حسني، تهربه من الخدمة العسكرية، والتي بسببها قام بتزوير مستند الخدمة العسكرية، ليفيد انه أداها، على عكس الواقع والحقيقة، حيث أدين تامر في 2006 وحكم عليه بالسجن.

أوكا وأورتيجا

اكتشفت سلطات المطار، في إبريل 2017، تهرب كل من محمد صلاح، الشهير بـ “أوكا”، 25 سنة، وأحمد متولي الشهير بـ “أورتيجا”، 27 سنة من الخدمة العسكرية، أثناء سفرهما إلى دبي، ووقعا في جريمة تزوير قيد عائلي، للتهرب من الخدمة العسكرية .

مصطفى حجاج

أما المغني الشعب مصطفى حجاج مطرب أغنية “يابتاع النعناع”، فتعرض للإيقاف عن الغناء لثبوت تهربه من الخدمة العسكرية وتم القبض عليه في 2016 .

هيثم شاكر


كما اتهم المطرب هيثم شاكر، في نفس قضية تامر حسني عام 2006، بتهمة التزوير والتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وحبس لمدة عام كامل.

مصطفى قمر


دارت خلافات بين الفنان مصطفى قمر وشقيقته، في عام 2015، ما جعل شقيقة “قمر” تتقدم بمستند للجهات المختصة يفيد بتهربه من الجيش، وعندما مثل أمام المحكمة تبين أنه لم يكن بالبلاد في الفترة المطلوب فيها تجنيده، وأنه عاد بعدما تخطي الثلاثين (السن القانوني للالتحاق بالجيش) لذلك أغلقت القضية.

رامي صبري في سجن طره

وأخيرا قررت النيابة العسكرية حبس المطرب المصري رامي صبري 15 يوماً، وتم نقله إلى سجن طره.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى