اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

رئيس القابضة للصناعات الغذائية يعلن نظام جديد لشراء السلع.. اعرف التفاصيل



كتب/ سيد خليل

في إطار هيكلة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتوحيد مشتريات السلع الغذائية للشركات التابعة، اجتمع  الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بممثلي اكثر من ٢٠ شركة من الموردين والمنتجين المتعاملين مع الشركة القابضة، وذلك بحضور الساده رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة وشركات الزيوت والمضارب والمطاحن التابعة للشركة القابضة.

وأكد الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، خلال الاجتماع  تعديل طرق شراء السلع  من الموردين ليتم عن طريق  لجنة للمشتريات المركزية بالشركة القابضة، بهدف إنهاء التضارب، وتعدد جهات التعاقد في الشركات  التابعة، مؤكداً أن النظام الجديد للشراء  يساعد في الحصول علي أسعار تنافسية تنعكس علي المستهلك في طرح السلع بأسعار اقل وزيادة الاقبال علي المجمعات .

وأشار أن طرح السلع وإتاحتها في منافذ البيع الحكومية يساعد علي إحداث توازن في الأسواق، ومساندة خطط الحكومة في كبح جماح التضخم .

أشار رئيس الشركة القابضة إلى ضرورة إيجاد صيغ واشكال جديدة للتعاون والتشارك مع القطاع الخاص ومنها التسويق لمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة، وعرضها فى منافذ القطاع الخاص لما لها من جودة عالية وسعر تنافسى وبما يحقق النفاذ والإنتشار اللازم لمنتجات القطاع العام بالأسواق.

طرح فهمي خلال الاجتماع  فكرة استغلال خطوط الانتاج التابعة لشركات القطاع العام والاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات بين القطاعين العام والخاص  للإطلاع على أحدث النظم وآخر ما توصل اليه قطاع الصناعات الغذائية بما يناسب اذواق المستهلكين ويواكب متطلباتهم.

وطلب الموردون والمنتجين أن يتم عقد لقاء دورى مع الشركة القابضة لمتابعة سير منظومة العمل بما يضمن تحسين الاّداء وتقييم الموضوعات بشكل مستمر، ومناقشة اليات تنفيذ الخطط والبرامج التى تم الاتفاق عليها وهو ما لاقى قبول من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى