أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

رد قاطع من”برلمانية” على مشروع الكونجرس حول الأقباط



كتب- صالح شلبى
 

صرحت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون الجديد المقدم للعرض على الكونجرس بشأن الأقباط يعد تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري.

وأوضحت درويش لأول مرة في تاريخ القانون الدولى نجد قانون يناقش تطبيقه على أرض دولة أخرى!!! ما هذا العبث الدولى والمراهقة السياسية!.

وأردفت درويش العاصمة الإدارية الجديدة بها أكبر كنيسة ملاصقة لأكبر جامع فى مصر… فالمسيحيون فى مصر يعيشون مثلهم مثل إخوانهم المسلمين، وما يحدث محاولة من قبل أمريكا لمحاولة إثارة البلبلة فى المجتمع المصرى.

وأضافت أيضا سياسة الدولة المصرية تقوم على أن جميع المواطنين في مصر جسد واحد ونسيج وطنى واحد وعلى قلب رجل واحد بجميع اتجاهاته، ويقف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية ويدعمها بكل عزيمة وقوة، وعلى واشنطن رفع يدها عن أى تدخل فى الشأن المصرى.

وأردفت درويش هناك تربصا واضحا من الإدارة الأمريكية بمصر، بعد موقفها الواضح تجاه سياسة الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها الأخير والقوى للقضية الفلسطينية فى مواجهة قرار “ترامب” باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وأن مشروع القانون مناورة فاشلة لشق وحدة الصف المصرى وتدخل فى الشأن المصرى، وهدفه إثارة البلبلة، وهو ما لم يحدث، لأن المصريين لا يتعاملون فيما بينهم كمسلم ومسيحى وإنما نحن كلنا مصريون

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى