أخبار وتقاريرسلايدر

سقوط الأمطار يؤثر على الحركة المرورية بالقاهرة ويعطل الخط “الأول بالمترو”



كتب: حماده ابوشنب

شهدت محافظة القاهرة الكبرى، وبعض محافظات الوجه البحري، مساء اليوم، سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة، مصحوبة بالرياح الخفيفة في مختلف المناطق.

وكان الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، توقع سقوط الأمطار، اليوم، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وشمال الصعيد، وتكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، محذرًا المواطنين من عدم تخفيف ملابسهم والالتزام بالقواعد المرورية، وارتداء الملابس الثقيلة.

وأوضح “عبدالعال”، في بيان صادر عن الهيئة اليوم، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، دافئ على شامل الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.

وأضاف، “تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة على خليج السويس، ما يؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية”.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى على السواحـل الشمالية الغربية، من 16 الى 15 درجة مئوية، والسواحـل الشمالية الشرقية من 17 إلى 16 درجة مئوية ومحافظـات الوجة البحري والقاهرة من 18 إلى 17 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد 20 الى 19 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيـد من 29 إلى 28 درجة مئوية.

كما شهدت حركة قطارات الخط الأول للمترو ارتباكا شديدا بسبب سقوط الأمطار، حيث لجأت شركة المترو إلى تشغيل الحركة من محطة المرج حتى محطة دار السلام كالمعتاد فى الاتجاهين، وتشغيل الحركة من محطة دار السلام حتى محطة حلوان على سكة مفرد طالع ونازل بسبب حدوث شرز بالشبكة الكهربائية الهوائية بمحطة طرة بسبب سقوط الامطار.
وقال المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، إن فرق الصيانة انتقلت للموقع لإصلاح العطل الذى حدث بسبب سقوط الأمطار، لافتا إلى أن الحركة منتظمة بالخطين الثانى والثالث.
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى