سلايدرعاجلعربى ودولى

صحافي اسرئيلي يرافق القوات العراقية في عملياتها ضد داعش



القوات العراقية”ارشيفية”

 

بثت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، مساء الثلاثاء الحلقة الأولى، للمراسل الإسرائيلي إيتاي أنجل، الذي رافق القوات الخاصة للجيش العراقي في عملياتها ضد داعش في مدينة الموصل، في إطار برنامج التحقيقات “عوفاده”.

وقال أنجل إنه صور حلقات كثيرة، ستبث القناة عدداً منها في إطار برنامج التحقيقات عوفاده، عن رحلة المراسل الذي لم يكشف حسب قوله هويته للعراقيين، مكتفياً بالقول إنه كان يتحدث معهم بالانجليزية والعربية، حسب الموقع الإسرائيلي، شبه الرسمي، المصدر.

ورفض الصحافي الإسرائيلي، كشف تاريخ دخوله وخروجه من العراق، ولكن الموقع الإسرائيلي، قال إن “تصوير سلسلة الحلقات بدأ بعد وصول أنجل إلى ضواحي الموصل، بينما كانت تغطيها موجة من الدخان الأسود والثقيل جداً، ينطلق من آبار النفط التي أشعلها داعش، عند إدراكه بأنه سيفقد السيطرة عليها” ما يُوحي بوصوله مع بداية العملية العسكرية الكبرى لتحرير الموصل.

وانتهت الحلقة التي بثتها القناة الإسرائيلية، حسب الموقع نفسه بخروج “أنجل مع قوات خاصة للبحث عن خلية لداعش، في منطقة قد تكون مزروعة فيها ألغام” على أن يبث البرنامج أجزاء أخرى من هذه السلسلة في الأسابيع المقبلة.

المصدر/وكالات

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى