حوادثسلايدر

ضربة كبري لقوات حرس الحدود.. ضبط 118 هارب وكميات كبيرة من المخدرات والأسلحة



المسار/خاص

أعلن المتحدث العسكري، العقيد أ.ح تامر الرفاعي، عن مواصلة قوات حرس الحدود جهودها فى تأمين الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، وقد تمكنت خلال شهر أكتوبر الحالي، حيث تم ضبط حوالى 5.5 مليون قرص مخدر و6.5طن من نبات البانجو وجوهر الحشيش و8 كجم من مادة الهيروين،  كما قامت القوات بضبط 10قطعة سلاح أنواع وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة فضلا عن ضبط 118 فرد هاربين من تنفيذ أحكام قضائية.

وفي اطار مكافحة قوات حرس الحدود لأعمال الهجرة غير الشرعية تم ضبط 440 فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة الغير شرعية، بالإضافة إلي ضبط 60طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و4 أجهزة للتنقيب عن الذهب .

هذا وقد تمكنت القوات من ضبط 80 عربة و6دراجة نارية، بالإضافة إلي 6مراكب صيد يتم استخدامهم فى عمليات التهريب مع التحفظ على كميات كبيرة من السجائر المسرطنة والبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية .

وفي إطار إعمال مواجهة التسلسل عبر الإنفاق تم اكتشاف وتدمير 3 أنفاق على الشريط الحدودى بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء .

هذا- وتواصل قوات حرس الحدود جهودها فى القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الإستراتيجية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى