حوادث

عاجل بالصور| ننشر التفاصيل الكاملة لاجتماع وزير الداخلية بمساعديه



كتب/ سمير دسوقي

 

انتهى منذ قليل الاجتماع الذى عقدة اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، مع مساعدىه وعدد من القيادات الأمنية المعنية، لمراجعة وتقييم الخطط الأمنية .وجاءت النقاط الأساسية فى الاجتماع كلامى.

قوى داخلية وخارجية لتوظيف الإرهاب

فى بداية الإجتماع أكد وزير الداخلية أن هناك قوى داخلية وخارجية مازالت تسعى جاهده لتوظيف الإرهاب لهدم ركائز وإستقرار الدولة، ووقف مسيرتها وعرقلة طموحات مستقبل شعبها، وأن الدولة المصرية آلت على نفسها أن تمضى فى دحر هذا الإرهاب الآثم ومواجهته والقوى التى تحركه وتدعمه للحيلولة دون تحقيق غاياتها ومؤامراتها وحتى تتواصل جهود القيادة السياسية الناجحة للنهوض بالإقتصاد الوطنى والإنطلاق بمصر نحو أفاق المستقبل لتحسين أوضاعها بما يحقق لها المكانة التى تستحقها إقليمياً ودولياً.

الضربات الإستباقية واليقظة الأمنية

وأكد الوزير أن الضربات الأمنية الإستباقية للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططاتها تساهم بشكل إيجابى فى إجهاض كثير من الأحداث الإرهابية التى كانت تلك التنظيمات تسعى لتنفيذها، وشدد على ضرورة اليقظة والإستنفار الكامل وإستمرار توجية مثل هذه الضربات المؤثرة لإفشال المخططات الإرهابية قبل وقوعها، من خلال ملاحقة عناصرها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبلهم.

إجراءات التأمين

كما وجه بضرورة تشديد إجراءات تأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية والكنائس والأديرة على مستوى الجمهورية بالتنسيق الكامل بين كافة قطاعات الوزارة ورفع درجة التأمين ودعم الخدمات الأمنية بمحيطها والطرق المؤدية إليها والتعامل الفورى مع أية محاولة لتهديدها بمنتهى الحزم والحسم وتعضيد الأداء الأمنى وتفعيله بالقدر الذى يحقق معطيات أمن هذه المنشآت.

كما شدد الوزير على ضرورة الإلتزام بتطبيق معايير الأمن الشخصى وتشديد إجراءات التأمين على الشخصيات الهامة والمستهدفه وتأمين نطاقات تحركاتهم ونشر الخدمات السرية والتعامل الفورى مع التهديدات التى قد يتعرضون لها أو أية دعاوى للتحريض ضدهم.

استمرار جهود الأمن ومداهمة البؤر الإجرامية

وفى ذات الإطار وجه الوزبر، بإستمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة، ومداهمة البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر، وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية للحد من الجرائم من خلال إستمرار الحملات الأمنية المكبرة التى تستهدف التشكيلات العصابية والخطرين وتنفيذ الأحكام القضائية.

إشادة بالحملات

وفى هذا الإطار فقد أشاد الوزير بنتائج الحملات الأمنية المكثفة التى تشنها الأجهزة الأمنية فى مجال الأمن الجنائى على مستوى كافة محافظات الجمهورية خلال الآونة الأخيرة والتى أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

استنفار أمنى دائم للمرور والتموين

وشدد الوزير، على ضرورة الإستنفار الدائم لكافة القطاعات التى ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية، ولا سيما بقطاعى التموين والمرور، مؤكداً على أهمية إضطلاع شرطة التموين والتجارة بإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها، وتيسير حصول المواطنين على إحتياجاتهم.

نشر الخدمات السرية

كما وجه بتكثيف الخدمات الأمنية ونشر الخدمات السرية بكافة مواقف سيارات الأجرة والسرفيس لمتابعة إلتزام قائدى مركبات النقل الجماعى بالتعريفة المقرره وعدم مخالفتها أو المغالاة فى أسعارها، بما يساهم فى ضمان مصالح محدودى الدخل.

خالص التعازي لأسر الشهداء

فى نهاية الإجتماع أعرب الوزير، عن خالص تعازية لأسر شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكداً أن الوطن لا ينسى أبداً أبنائه المخلصين الذين يضحون دفاعاً عن أمنه وإستقراره فى ساحات العزه والشرف، وأن عطائهم وتضحياتهم النبيله ستظل محل فخر وإعتزاز تتناقله الأجيال.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى