حوادثسلايدر

في ضربة استباقية للداخلية.. مصرع 8 عناصر إرهابية بسيناء 



كتب/ سمير دسوقي

واصلت وزارة الداخلية توجيه ضرباتها الاستباقية للعناصر الإرهابية، حيث أعلنت منذ قليل فى بيان لها قالت فيه الأتي:-

انطلاقا من حرص وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لتطهير البلاد من البؤر الإرهابية وضبط عناصرها وإجهاض مخططاتهم التى تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته .

رصد ومتابعة تحركات
فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من تعقب ومتابعة تحركات بعض العناصر الإرهابية من المتورطين فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء ورصد مساعيهم لإستقطاب عناصر جديدة من المؤيدين لأفكارهم ومعتقداتهم المنحرفة للدفع بهم لتوسيع دائرة عملياتهم الإرهابية بالمحافظة .

المعلومات
أكدت المعلومات تلقى هؤلاء العناصر عدة تدريبات على استخدام الأسلحة وتصنيع وزرع العبوات الناسفة فى إحدى المناطق الصحراوية بمدينة العريش، واتخاذهم من أحد المساكن المهجورة بمنطقة الريسة بالمدينة وكراً لاختبائهم والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم العدائية التى تستهدف القوات المسلحة والشرطة والمواطنين .

خطة أمنية ومقتل 8 من الإرهابيين
تم تكثيف الجهود وإعداد خطة أمنية مُحكمة لتطويق مسارات حركة تلك العناصر ودراسة الطبيعة الجغرافية للوكر الذى تتخذه مأوى لها، حيث تم مداهمته وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر المتواجدة به، مما أسفر عن مصرع عدد (8) عناصر “جارى تحديد هويتهم”، والعثور بحوزتهم على عدد ( 5 بنادق آلية ، 2 عبوة ناسفة، كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة ) .
– تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى