سلايدرعاجلنواب وأحزاب

قرض جديد بـ 2 مليار جنيه يثير أزمة فى البرلمان.. اعرف التفاصيل



كتب/ صالح شلبى

 

شهد اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد رئيس اللجنة، جدلا حول قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية تطوير تيرام إسكندرية، بمبلغ ٢ مليار جنيه.

بدأ الجدل، بحديث النائب عبد الهادى بعجر عضو لجنة النقل، والذى تساءل قائلا”  هل يستحق ترام إسكندرية إننا نصرف ٢ مليار جنيه عليه، ونسدد ذلك  القرض لعدة سنوات، لو يستحق مفيش مانع، ولكن أرى أن نواب الإسكندرية عليهم أن يردوا على ذلك السؤال قبل أن نقر ذلك القرض”

ومن جانبه، عقب النائب هشام عبد الواحد رئيس اللجنة، قائلا، :” بالتأكيد الترام يحتاج إلى تطوير وهناك حتمية لذلك، فهو ينقل الموظفين والطلبة، لا اعتقد انه هناك تعارض بين ذلك التطوير وبين مشروع النفق المطروح إنشاءه بالإسكندرية.

وقالت النائبة ايفيلين متى، أنها تؤيد تطوير ترام الإسكندرية، نظرا لأنه مرفق هام جدا، ولا يمكن تجاهله، ولكنها ترى أن قيمة القرض عالية، واقترحت أن يتم البحث عن شركات أخرى تتولى التنفيذ بأسعار اقل.

وبدوره عقب محمد بدوى دسوقى، على بعض النواب الذين اثأر تخوفاتهم من تحميل الأجيال القادمة أعباء سداد القرض، قائلا، “اطمأن الناس، أن لا خوف من مسألة القروض، فهى الإلية المطروحة للتطوير.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى