اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

لهذه الأسباب.. رفع درجة الاستعداد القصوى بموانئ البحر الاحمر



ميناء  البحر الاحمر

 

 

 

كتب/  سعيد جمال الدين

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى بموانئ البحر الاحمر، استعدادا لاستقبال حوالى 60 الف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج، والتى تبدأ من اليوم بموانى سفاجا و نويبع و الغردقة .

وذلك على متن العبارتين مسرة و القاهرة بميناء سفاجا و العبارتين ايلة و سينا بميناء نويبع و العبارة الرياض بميناء الغردقة ( رحلات مكوكية )، لاستيعاب الاعداد المتزايدة من العمالة المصرية القادمة من دول الخليج لقضاء اجازات الاعياد مع ذويهم .

وشدد اللواء مهندس هشام ابو سنه، رئيس الهيئة على مديرى الموانئ بضرورة التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لتقديم كافة التسهيلات، وسرعة انهاء الاجراءات و توافر الاعداد المناسبة من ضباط الجوازات و التفتيش و الجمارك، لسرعة انهاء الاجراءات مع زيادة اعداد الحمالين  ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب، وزيادة اعمال التأمين بما يتناسب مع الاعداد المتزايدة من الركاب و سرعة انهاء اجراءات الافراج عن سيارات التربتيك القادمة بصحبة الركاب .

كما اكد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه و التنسيق مع شركات شرق وغرب و جنوب الدلتا العاملة بالموانئ، بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب الى محافظتهم، وكذلك التنسيق مع شرطة المرور بالمحافظات لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم امام ابواب الموانى .

وأكد ابو سنه على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات، و الزام مالكى العبارات بالالتزام بالإعداد المسموح بها و ضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة .

و اضاف يوسف ان لجنة من التفتيش البحرى تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار، و توفير كافة اجراءات التأمين و معدات الاطفاء و الانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب، و فى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب .

و اشار الى قيام ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة و الاخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالاسعافات الاولية مع تزويد صالات الوصول بالاطباء، وكافة التجهيزات الطبية لفحص الركاب القادمين و اخذ عينات عشوائية من الركاب، و فى حالة الاشتباه بوجود اى حالة مصابة بعدوى يتم احتجازها لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد .

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى