سلايدرعاجلمحافظات

محافظ الجيزة: تغليظ عقوبة التعدي علي الأراضي الزراعية ورش المياه بالشوارع



كتب/ علاء عزت

شدد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، على رؤساء الوحدات المحلية من أحياء ومراكز ومدن بتطبيق قانون تغليظ العقوبات على جريمة التعدي بالبناء على الأراضى الزراعية، والتى تصل للحبس وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه طبقاً للمخالفة.

وكلف المحافظ بالإعلان عن القانون بالوحدات المحلية ونشر ملصقات بالرادارات الزراعية بالعقوبة، مشيراً أن القانون أدى إلى انخفاض معدلات التعدى على الأراضي الزراعية .

أصدر المحافظ خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة العديد من التكليفات لمديري المديريات الخدمية منها قيام مدير مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين بتكثيف الحملات على منافذ بيع الدواجن المجمدة، والتأكد من توافر اشتراطات التخزين وتاريخ الصلاحية وضبط أى كميات مخالفة .

كما كلف فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة ومديرية التربية والتعليم بمراعاة عدم القيام بأعمال صيانة المدارس أثناء العام الدراسى حتى لا تتأثر العملية التعليمية ومصلحة الطلاب .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتطبيق قرار المحافظة بتوقيع غرامه ماليه لا تقل عن 500 جنيه لكافة صور إهدار المياه بالشوارع منها غسيل السيارات والتوك توك ورش المياه أمام المحال العامة، وذلك فى مواجهه من المحافظة للسلوكيات الخاطئة من البعض، والتى تؤدى إلى إهدار المياه مشيراً أن المحافظة بدأت فى تنفيذ مبادرة لعدم إهدار المياه و ترشيد الاستخدام بمشاركة كافة الجهات منها المساجد والكنائس والمديريات الخدمية.

أكد المحافظ أن مشروع نفق النهضة بمحيط جامعة القاهرة سيتم الانتهاء منه منتصف العام الحالى للقضاء على مشاكل التكدس المروري بمحيط جامعة القاهرة وكورنيش النيل .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى