سلايدرمحافظات

محافظ الجيزة: محور مروري جديد بامتداد القومية العربية يربط الدائري بروض الفرج



كتب/ علاء عزت

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن المحافظة تقوم حالياً بفتح محور مرورى جديد بالوراق يبدأ من امتداد شارع القومية العربية مروراً بالخلايفة حتى طريق الكوم الأحمر وطريق جزيرة محمد و طناش بطول 2.5كم وبعرض 22م .

وقال المحافظ خلال تفقده المحور الجديد الذى يربط الطريق الدائرى بمحور روض الفرج أنه تم إعتماد 5 ملايين جنيه بخطة مديرية الطرق بالمحافظة لرصف الطريق الذى يخدم قطاع عريض من سكان الجيزة وتيسير الحركة المرورية والقضاء على التكدس .

ووجه المحافظ الشركة المنفذة بسرعة الإنتهاء من عمل بردورات على جانبى الطريق وإستكمال أعمال الرصف، كما تم تكليف رئيس حى الوراق باستكمال أعمال الإنارة ودهان الأرصفة ورفع أى أتربة أو مخلفات .

كما تم تكليف رئيس حى الوراق بإعداد تصور للاستغلال الأمثل للفراغات أسفل محور روض الفرج بما يحقق الاستفادة الكاملة لأهالي المنطقة ورفع أي مخلفات أو قمامة أسفل المحور .

رافق المحافظ خلال الجولة نائبه اللواء علاء الهراس ومحمد نور الدين رئيس حى الوراق .

وأكد رئيس حى الوراق أنه تم إزالة كافة أنواع الإشغالات والتعديات على الطريق قبل رصفه، والتى كانت عبارة عن أوناش وساحات وكافيتريات ومغسلة ومقاهى وعشش ومبانى مخازن، وكان عرض الطريق قبل رصفه لا يتعدى 8م، حيث أصبح الأن يمثل محور مرورى هام لسكان الوراق .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى