سلايدرعاجلمحافظات

محافظ القاهرة يتفقد محور روض الفرج



محافظ القاهرة

 

 

 

 

كتب – محمد سليمان/

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الاعمال الجارية في محور روض الفرج الذي تنفذه شركة المقاولون العرب تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة اجمالية 5 مليارات جنيه .

وأشار محافظ القاهرة الي ان المحور يهدف إلى تسهيل عبور الناقلات وخلق مناطق تنمية واستثمار وتقليل زمن الرحلات بين شمال وغرب العاصمة والعكس بحيث يكون محوراً موازياً لمحور 26 يوليو الامر الذي سيسهم بشكل كبير في حل الأزمة المرورية نظراً لنقل حركة مرور السيارات بالاتجاهين من المحور دون الحاجة للمرور بقلب العاصمة .

ولفت محافظ القاهرة الي ان المحور الجديد الذى سيربط بين محافظة القاهرة عند منطقة روض الفرج ومدينتى الشيخ زايد والسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة يبلغ طوله الكلى 30 كيلو متراً تقريباً ويبدأ من كورنيش النيل بمنطقة روض الفرج ليعبر نهر النيل إلى جزيرة الوراق ومنها فوق نهر النيل مرة أخرى إلى مناطق وراق الحضر ووراق العرب وجزيرة محمد بمحافظة الجيزة ليستمر فى مساره حتى يتقاطع مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى عند المدخل الشمالى لمدينة الشيخ زايد .

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ لتفقد اعمال انشاء المحور رافقه خلالها اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق ورئيس حي الساحل مسئولي الشركة المنفذة .

وشدد المحافظ علي مدير مديرية الطرق ورئيس حي الساحل بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لاتمام المشروع .

واكد محافظ القاهرة ان محور روض الفرج من المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة في اطار ربط الجمهورية بشبكة طرق تسهل الحركة المرورية وتوزع الكثافات وتخلق مناطق عمرانية جديدة .

واشار المحافظ الي أن المحور يتكون عند بدايته فى الخلفاوى من 3 مطالع بينها مطلعان من كورنيش النيل وآخر من شارع سعد سليم بشبرا و3 منازل أحدها يؤدى إلى ترعة الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء ومنزلان حتى كوبرى أبووافية .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى