أخبار وتقاريرسلايدرمحافظات

محطة محمول تثير أزمة ببنها.. والأهالى يستغيثون بمحافظ القليوبية



 

 

 

ذعر وخوف وقلق بين أهالى منطقة أتريب ببنها بسبب محطة محمول                   

تحقيق: محمد صوابى

تقدم المواطن عبد الحميد صلاح عيد ( المحامى ) نيابة عن أهالى شارع الرملى بمنطقة اتريب ببنها بشكوى للدكتور علاء عبد الحليم مرزوق ضد عددا من قيادات مجلس مدينة بنها وشركة اتصالات مصر ومالك احد العقارات بالمنطقة بسبب تركيب محطة محمول .

وقال الشاكى إن المواطن “طارق. م” حصل على رخصة بناء من مجلس مدينة بنها، وقام بالتعدى ببناء ادوار مخالفة للتراخيص بالتعدى ببناء دورين السادس والسابع بالعقار وقام بمخالفة الرسوم الهندسية أيضا.

وأشار محمد أحمد حسن إلى صدور قرارات إزالة لقيامه بالتعدى من قبل مجلس المدينة ولم يتم تنفيذها حتى الان .

وتابع، فوجئ أهالى منطقة اتريب بقيام المشكو فى حقه بالقيام بالشروع فى تركيب محطة محمول أعلى العقار رغم أن الموقع لا ينطبق عليه شروط تركيب محطة المحمول، حيث انه وسط كتلة سكنية مليئة بالسكان والأطفال، والثابت بالموقع بأن العقار مكون من ثمانية أدوار فى حين يوجد برج بخلفه مكون من 11 دورا وأعلى من العقار الذى تم تركيب محطة المحمول به وهذا مخالف لبروتوكول اشتراطات تركيب أبراج المحمول .

وأضاف محسن عبد الفتاح، أحد أهالي منطقة اتريب، فوجئنا بأصدار موافقة من مجلس مدينة بنها وتحديدا من إدارة شئون البيئة بمعاينة محطة المحمول موضوع الشكوى وهذه المعاينة مكتبية ومقابل تبرع بمبلغ 30 ألف جنيه من شركة الإتصالات تحت بند رفع مخلفات.

وطالب الأهالى محافظ القليوبية بتشكيل لجنة محايدة من كلية الهندسة ببنها أو شبرا أو أى جهة أخرى ترتئيها المحافظة لفحص شكوى الأهالى ومعاينة المحطة واتخاذ قرار بإيقاف أعمال تركيب المحطة لحين انتهاء اللجنة من أعمالها .

وكان أهالى منطقة اتريب ببنها قد تجمهروا احتجاجا على تركيب محطة محطة محمول أعلى احد العقارات، مؤكدين تخوفهم من الأثر البيئى والصحى لها عليهم وعلى أطفالهم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى