أخبار وتقارير

مسئول بجامعة القاهرة: جامعتنا الوحيدة المصنفة في تصنيف شنجهاي الصينية



المسار/خاص

أكد الدكتور حسام صفاء، مدير مكتب الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إن رؤية مصر 2030 تتضمن 17 هدف تنمية منها محاربة الفقر والجوع وجذب الاستثمار، وتحقيق سعادة المواطن، والاهتمام بالتعليم والتدريب.

أضاف صفاء خلال ندوة تعريفية، ينظمها مكتب الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بجامعة القاهرة عن تمويل مشروعات البحث العلمي، اليوم، الاثنين 9 أكتوبر، بمكتبة ومركز معلومات كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن المكتب يهدف أن تصبح الجامعة من ضمن أفضل 20 جامعة في الابتكار، ومن أفضل 40 جامعة في التعليم .

وأشار صفاء إلي أن جامعة القاهرة هي الجامعة الأولي و الوحيدة المصنفة في تصنيف شنجهاي الصيني، مضيفا أن كلية صيدلة تعتبر ضمن أفضل 150 كلية علي مستوي العالم، كما أن كلية زراعة ضمن أفضل 250 كلية علي مستوي العالم .

أوضح صفاء، أن فكرة المكتب الدولي بدأ في عام 2007 لتنسيق التعاون مع الاتحاد الأوروبي وبحث التعاون، مضيفا أن الجامعة أرسلت 144 طالب وأستاذ جامعي وباحث دراسات عليا للدراسة في الخارج .

أكد صفاء، أن الجامعة استقبلت 136 أستاذ جامعي وطالب أجنبي، وذلك بالتعاون مع الجامعات الأجنبية، مضيفا أن كليتي السياسة والاقتصاد والزراعة تتعاونا مع الاتحاد الإفريقي في مجالات البحث العلمي .

أضاف صفاء، أن العام الماضي تقدم 100 شخص من الجامعة لطلب منح دراسية، موضحا أن كليات الطب احتلت نسبة الأكبر في المنح بنسبة 88%.

أوضح صفاء، إن كليتي الآثار والآداب احتلتا المركز الأول في المنح الدراسية للخارج، وذلك علي مستوي الكليات النظرية، بينما احتلت كليتي الزراعة و العلوم المركز الأول علي مستوي علي مستوي الكليات العلوم الأساسية بينما احتلت كلية الطب المركز الأول في المنح علي مستوي الكليات العملية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى