طيران

“مها العطار” من الشارقة تطلق مشروعا علميا لتنشيط السياحة



كتب/ مروان محمد

استخدام علم الطاقة لأول مرة فى المواقع الأثرية خلال لقائها فى تليفزيون الشارقة على هامش معرض أكسبو الشارقة للكتاب، أعلنت الدكتورة مها العطار، خبيرة الطاقة المصرية، بداية العمل فى مشروع تنشيط السياحة فى الوطن العربى .

وقالت فى لقائها إنها تعتزم العمل على مشروع تنظيم الأماكن السياحية بعلم طاقة المكان الذى يخدم الكثير من المجالات على مستوى العالم، وأن علم الطاقة يساعد على بث النجاح والشهرة لأى مكان من خلال تعديل طاقته من السالب إلى الموجب عن طريق البحث العلمى الدقيق .

وأضافت العطار أن كل مقومات السياحة موجودة فى الوطن العربي ولكن الأماكن السياحية تحمل الكثير من الطاقات السلبية التى لم يلتفت أحد من مسئولي التنشيط عربيا لتأثيرات هذه الطاقة فى مجال التنشيط السياحى التى تتأثر بهذه المعطيات.

وأكملت خبيرة الطاقة أن السياحة هى الصناعة الوحيدة التى تتأثر بالطاقة سواء من البشر أو من الأماكن القديمة أو المعارض السياحية على مستوى العالم, التى يبرع الغرب فى جذب المزيد من الفرص والإستثمارات فى العمل بأسرار طاقة المكان فى هذا المجال .

وتقول العطار أننا يجب علينا الأخذ بالأسباب العلمية فى نجاح التنشيط السياحى لأن علم الطاقة أصوله من الشرق الأوسط على الرغم من أن كل معطياتة الأن من الصين التى حافظت على أسرار علم الطاقة ولكن يرجع أصولة للشرق الأوسط .

وأكدت خبيرة الطاقة أنها ستقوم بتقديم المشروع – رسميا – لكافة الجهات المعنية بالسياحة فى مصر والأردن وتونس والسعودية والمغرب والإمارات وسلطنة عمان مع بدايات 2018 آملة أن يحمل هذا العام عنوان التنشيط السياحى العلمي والذي سيؤتي ثماره سريعا .. وهو إستثمار العلم فى قطاع التنشيط السياحى لأول مرة .. وتأمل أن تجد صدى واسعا لتطبيقات علم الطاقة فى هذا المجال .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى