أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

نائب محافظ الجيزة يكشف لـ”النواب” حلول أزمة الإشغالات والفوضى بالعمرانية



كتب صالح شلبى

ناقشت لجنة الإدارة المحلية، بمحلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور بشأن تأهيل ورصف شوارع حى العمرانية، خاصة فى ظل البدء فى مشروع مترو الأنفاق فى شارع العرم، وبدأت شوارع العمرانية فى الازدحام الشديد ومع تقدم أعمال الحفر لمشروع المترو سيزداد الوضع سوءا فى شوارع العمرانية وكذلك شارع الهرم وفيصل.

وأكد اللواء علاء هراس، نائب محافظ الجيزة، أن خطة رصف الطرق تتم بالتنسيق مع نواب الدائرة، مشيرا إلى أنه خلال الخطة الحالية تم رصد قرابة ال6مليون جنية ، مع تمويل ذاتى من المحافظة، قائلا:”رصف الطرق تتم وفق الإمكانيات المالية”.

وبشأن ما آثاره النائب محمد فؤاد، عن مشكلة شارع مستشفى الصدر بالعمرانية قال هراس:”هذه مشكلة كبيرة وتجاوزات الإشغالات كبيرة ونعمل على مواجهتها بشكل حاسم بالتنسيق مع مديرية الأمن مثلما فعلنا فى شارع العريش وميدان الحيزة”.

وأكد هراس على أن المحافظة ستعمل على إزالة هذه الإشكاليات التى تعيق شارع مستشفى الصدر، حيث هو 8 حارات ولا تعمل منه سوى حارة واحدة مما يؤثر المشاكل للمواطنين.

وأقترح رئيس حى العمرانية، محمد موسى، أن يتم نقل هذه الإشغالات لمقر محور الملك عبدالله، خاصة فى ظل الحديث عن تأجيله، فيما عقب عليه النائب محمد فؤاد، بضرورة أن يتم حسم الإشغالات والفوضى بشارع مستشفى الصدر فى العمرانية تطبيقا للقانون.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى