رياضةسلايدر

نجوم رياضيون “ودّعوا” الملاعب والصالات في 2017



تقرير- هاني علاء

شهد عام 2017 الذي سينقضي بعد أيام قليلة رحيل العديد من نجوم الكرة والرياضة المصرية، ليودعوا الحياة في هذا العام ، وكان رحيلهم مصدر حزن لكثيرين من الجماهير ومحبي ومشجعي الكرة والألعاب الأخرى في الوسط الرياضي ، في الوقت الذي ودع فيها لاعبون في عمر الشباب الحياة بشكل مفاجئ.

كانت آخر أحزان الوداع مع أحمد رفعت، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، الذي وافته المنية في شهر ديسمبر الجاري ، في أحد مستشفيات المهندسين بعد صراع طويل مع المرض، وتولى أحمد رفعت العديد من المناصب داخل نادي الزمالك، حيث عمل كمدير فنى للفريق الكروى ومديرا للكرة، كما انضم لمجلس الإدارة كعضو بالمجلس.

الكيلاني

وتوفى مصطفى الكيلانى نجم الترسانة في الثمانينات ورئيس النادي الأسبق والمعلق الرياضي الشهير في 10 مايو الماضي عن عمر يناهز الـ67 عامًا، وذلك بعد تعرضه لـ”جلطة” مفاجئة نقل على إثرها لمستشفى الجلاء العسكرى قبل أن يفارق الحياة.

السايس

رحل محمود السايس نجم ومدرب الأهلي السايس السابق ونجم منتخب مصر في السبعينات في 10 مايو لعام 2017 عن عمر يناهز الـ75 عامًا وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

شاهينو

وتوفى نجم منتخب مصر والنادى المصرى البورسعيدي السابق محمد شاهين الشهير بـ”شاهينو “عن عمر يناهز 75 عامًا في 6 مايو لعام 2017 بعد صراع طويل مع المرض.

إبراهيم الشيخ

وتوفي في 5 ديسمبر الجاري إبراهيم الشيخ، المدرب السابق بنادي النصر، مكتشف الكابتن محمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي والمنتخب، الرئيس الحالي للقلعة الحمراء وذلك بعد صراع مع المرض.

حسن الحداد

وتوفي البطل الأوليمبي السابق حسن الحداد، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة في 30 سبتمبر الماضي ، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

مصطفي سليمان

في 15 مارس 2017 توفى الملاكم مصطفى سليمان، لاعب نادى الشمس مواليد 1999، ومنتخب شباب الملاكمة، الحائز على لقب بطولة الجمهورية الأخيرة إثر أزمة قلبية.

إسلام ناصر توفي إسلام ناصر لاعب المنتخب الوطنى للدراجات في 20 مارس 2017، عن عمر يناهر الـ23 عامًا وذلك إثر توقف عضلة القلب خلال مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية داخل الصالات التى اقيمت في جنوب أفريقيا.

عمر فلافيو

توفى اللاعب الشاب عمر فلافيو لاعب كرة اليد بالنادى الأهلى السابق والبنك الأهلى حاليا إثر تعرضه لحادث سير، تعرض له في 17 أكتوبر لعام 2017.

عبد الله تايسون

رحل عبد الله مجدى الشهير بـ”تايسون”، لاعب الملاكمة بنادى الشمس، في 12 يونيو الماضي، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان استمر لمدة 3 سنوات.

عمر هاني

وتوفي اللاعب الشاب عمر هانى لاعب منتخب مصر للخماسى الحديث وطالب كلية الشرطة في 26 مايو الماضي، وذلك بعد صراع مع المرض.

أيمن سالم

رحل عن دنيانا في 16 أغسطس الماضي العقيد أيمن سالم لاعب الزمالك والاتحاد السكندرى السابق ومدير قطاع الناشئين باتحاد الشرطة إثر حادث سيارة على كورنيش النيل أثناء تفقده الحالة الأمنية.

رمضان القللي

توفي رمضان القللي نجم الأهلي السابق في الثمانينات في 24 أكتوبر الماضي، إثر أزمة قلبية مفاجئة بمنزله بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

رمضان عبد المعطي

توفى في 8 فبراير عام 2017، رمضان عبد المعطي أحد أبرز مدربى رفع الأثقال السابق و والد البطلة نهلة رمضان بطلة مصر في رفع الأثقال، وذلك بعد صراع مع المرض. هشام منسي توفي هشام منسي، مدرب المنتخب الوطني للكاراتيه، وكابتن فريق الكاراتيه السابق بالنادي الأهلي في 30 يوليو الماضي، وذلك، بعد صراع مع المرض، يذكر أن “منسي” حصل على العديد من الميداليات المصرية خلال مسيرته.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى