اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

نكشف السبب وراء لقاء وزير الكهرباء بممثلى بنك HSBC



كتب/علاء عزت

 

 

أستقبل  مساء أمس الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلى بنك HSBC، وذلك  لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتمويل مشروعاته.

رحب الدكتور شاكر بممثلى البنك، موضحاً أن هذا اللقاء يأتى تأكيدا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون لتشجيع الاستثمار على أرضها، وكذلك سعى قطاع الكهرباء المصرى لفتح أسواق جديدة لجذب المستثمرين .

وأضاف أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول فى الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائى، فضلاً عن تعزیز الشفافیة وتطبیق نظام الحوكمة.

أشاد ممثلو البنك بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذى يوليه للتطوير فى كافة القطاعات، كما أعربوا عن تقديرهم أيضاً للنجاح الذى حققه قطاع الكهرباء المصرى في سد فجوة العجز وتحويلها إلى وجود فائض .

واستعرض ممثلو البنك الأنشطة التى يقوم بها البنك وأعربوا عن اهتمامهم بالتعاون مع قطاع الكهرباء المصرى والتوسع فى الاستثمار فى مجال الطاقة، وأكدوا على أن دور البنك لا يقتصر على كونه إقتصادى فقط ولكنه يعمل على ربط الإقتصاد الخارجى بالمحلى .

وأشار الدكتور شاكر خلال اللقاء إلى نظام تعريفة التغذية التى يعمل بها قطاع الكهرباء فى الوقت الحالى ، مؤكداً اننا ندرس حالياً التحول للعمل بنظام الـ Auctions  وهو نظام تنافسى للحصول على أقل الأسعار وأعلى كفاءة ،  وذلك لتحقيق أعلى إستفادة ممكنة.

وأوضح شاكر ان القطاع يرحب بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص ومؤسسات التمويل المحلية والدولية، مؤكداً انه سيتم بحث مع المسؤولين فرص التعاون .

وأبدى الوزير رغبة القطاع فى الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى البنك، مشيراً أنه سيتم تذليل كافة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين  .

وأكد الدكتور شاكر فى نهاية اللقاء على أن مشاركة البنك فى تمويل مشروعات القطاع تعد ثقة ًفى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى