اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

نكشف تفاصيل لقاء وزير الكهرباء بمدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية



كتب/علاء عزت

 

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، الاثنين، Stephanie LanFranchi مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر، لدعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة.

أوضح الدكتور شاكر، أن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب فى تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى حوالى 150 مليون يورو، للمساهمة في مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة فى إعادة هيكلة وتحول قطاع الكهرباء .

كما أوضح الوزير، أنه جارى الانتهاء من إعداد مصفوفة للبنود المطلوب تقديم الدعم لها طبقاً لأولويات القطاع، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء فى تنفيذها.

وأكدت Stephanie أن هذه الزيارة تأتى فى إطار الوقوف على المستجدات ومتابعة تطور الموقف الفنى لاحتياجات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى، مشيرةً إلى استعداد الوكالة على تقديم التسهيلات اللازمة له .

وطالب الدكتور شاكر، عقد لقاء آخر مع ممثلى الوكالة فى منتصف الشهر الحالى، لاستعراض ما تم لإنهاء الإجراءات المطلوبة من طرف القطاع .

وأكد شاكر، أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية، لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى