أخبار وتقارير

ننشر أسباب زيارة نائب وزير الزراعة للسودان



 

كتب: محمد صوابى

اجتمعت .د منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ، بوزير الدولة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الطبيعية صادق فضل في  مقر وزاره الثروة الحيوانية بالسودان، بحضور وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكيه ومسئولي الوزارة، حيث تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية وتفعيل المشروع الاستراتيجي للحوم.

و قد أكدت محرز علي  أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم   التعاون مع السودان و منها في خلال سنه واحده تم زيادة إعداد المحاجر الحدودية مع السودان من ٨ إلي ٢١  محضرا دعما لاستيراد المواشي من السودان و كذلك تم حصر الاستيراد للذبيح الفوري علي دوله السودان الشقيق، مما أدي إلي زيادة استيراد المواشي و اللحوم .

كما قامت محرز بزيارة المحجر الذي يتم به حجر المواشي قبل سفرها لمصر  و عقدت اجتماع مع اللجنة البيطرية، و كذلك لجنه وزاره الصحة المسؤولين عن تطبيق الإجراءات الصحية بالمحجر للاطمئنان علي سير العمل .

كما قامت أيضا بزيارة المزرعة البحثية الخاصة بالتحسين الوراثي  وكذلك مزرعة الإنتاج الحيواني و التابعتين لشركة الاتجاهات القابضة و التي تقوم بالتصدير لمصر و أيضا زيارة مشروع شركة الأهلي للزراعات المحدودة التابعة للبنك الأهلي المصري.

و كان في استقبالها محمد السباعي مدير المشروع و فريق العمل، و أثنت محرز  علي العاملين و أكدت أن هذا المشروع يعد من المشروعات المميزة  في السودان و نموذج يجب أن يتم التوسع  فيه لما يحتويه من  نظم مزرعيه  حديثه تقوم علي الميكنة و نظم ري مطوره و إدارة واعية وجهاز فني مدرب جيدا و كذلك عماله مهره .

كما شاركت سيادتها مساءا في حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الذي إقامته الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى