اقتصاد وبورصةسلايدر

ننشر تفاصيل لقاء وزيري الاستثمار والإسكان بممثل المستثمر الإماراتى محمد العبار



كتب/ سعيد جمال الدين

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق العمرانية، صباح اليوم، السبت، 5 اغسطس 2017م، بــ “محمد الدهان، ” رئيس شركة اعمار مصر، ممثل المستثمر الإماراتى محمد العبار فى مصر، فى مدينة العلمين.

وناقش الجانبان، التنسيق بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى وشركة اعمار، فى اطار رغبة “العبار” فى الاستثمار فى مدينة العلمين الجديدة، كما تم بحث التعاون بين الوزارتين فى دعم مشروع الإسكان الاجتماعى فى مطروح والاماكن التى تم تطهيرها من الالغام فى الساحل الشمالى الغربى بالتنسيق مع المركز الوطنى لإزالة الالغام، التابع لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

ونقل “الدهان” رغبة محمد العبار فى اقامة مشروع استثمارى كبير فى العلمين فى ظل رغبته فى زيادة استثمارته فى مصر خلال الفترة المقبلة، فى عدد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، واقامة عدد من المشروعات الجديدة فى القاهرة وجنوب سيناء، فى اطار حرصه على دعم الاقتصاد المصرى والمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، استعداد وزارة الإسكان إلى تخصيص ارض مناسبة للمستثمر الإماراتى محمد العبار فى المدينة عن طريق الشراكة مع الحكومة، على أن تكون المساحة مناسبة من أجل انجاز المشروع فى اسرع وقت،.

وأشادت الوزيرة، باستثمارات شركة اعمار فى مصر، ودورها فى تحقيق التنمية، مؤكدة على أن ضخ استثمارات جديدة، يساعد في تحقيق التنمية المنشودة، ويعمل على توفير فرص عمل، وهذا ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية التى تم وضعها بالتنسيق مع كافة الوزارات، وتتضمن نحو 600 فرصة استثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب.

وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة و”الدهان” بزيارة إلى الأرض المقترح أن يقيم عليها “العبار” مشروعه الاستثمارى فى العلمين الجديدة، حيث استمعا إلى شرح من رئيس جهاز الإسكان حول مشروع العلمين الجديدة، والبنية الاساسية المتوفرة فى المشروع، وهو ما اشاد به “الدهان”، مشيرا إلى حرص “العبار” على اقامة مشروعه الاستثمارى فى العلمين الجديدة فى اسرع وقت.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى