أخبار وتقارير

وزيرة الهجرة: تنظيم حملة لدعم الرئيس السيسي من سيدات مصر بالخارج



كتب/كمال ريان

أكدت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، انها عرضت علي مجلس الوزراء نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة ومدى الاستفادة من المناقشات في شتى المجالات، مشددة على أن مؤتمر مصر تستطيع حقق مردودا ايجابيا عن مصر في الخارج.

وأوضحت ان وزارتها نظمت عددا من الزيارات لبعض المناطق الهامة في مصر، ومن بينها المنشئات البحرية المصرية، وبحث امكانية التعاون بين البحرية المصرية والاسترالية وايضا ما يتعلق بالتحضير لزيارة وفد برلماني مصري للبرلمان الاسترالي والعمل على جذب الاستثمارات الاسترالية لمصر.

وأضافت الوزيرة انه تم عقد لقاءات لسيدات مصر بالخارج بوزارة التجارة والصناعة، اضافة الى زيارة المشروعات التنموية، منها منطقة حي الاسمرات ومستشفى ابو الريش ومستشفى 57357 والتعرف على الحرف اليدوية، وخاصة تلك التي تتعلق بالمرأة المصرية، مشيرة الى ان سيدات مصر في الخارج سيدشنن حملة لدعم مستشفى ابو الريش.

وأكدت ان سيدات مصر بالخارج قررن بدء حملة تمهيدا واستعدادا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة في سبتمبر المقبل عل ان تبدأ الحملة في شهر اغسطس، وتهدف الى مساندة زيارة الرئيس ودعمها والترويج ايضا لشهادة بلادي الدولارية.

وقالت مكرم ان مؤتمر مصر تستطيع حقق مردودا ايجابيا لمصر في الخارج، خاصة فيما يتعلق بالمردود المعنوي للمراة المصرية في الولايات المتحدة، لافتة الى انه من ضمن الزيارات التي قمن بها سيدات مصر بالخارج زيارة للجنة الشئون اليدينة بالبرلمان ووزارة الاوقاف لبحث قضية تغيير الخطاب الديني بالخارج، حيث تم عرض بعض الافكار، اهمها الحاق ملحق ديني بالسفارات المصرية بالخارج لخدمة ابناء الجالية المصرية بالخارج ومدهم بالمعلومات الصحيحة عن الدين الاسلامي ومقاومة الافكار المتطرفة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى