سلايدرمحافظات

وزير التنمية المحلية يعلن تشكيل مجلس بورسعيد للتراث الحضاري



كتب/ علاء عزت

أصدر اليوم الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، قراراً ورزايا بتشكيل مجلس بمسمي ” مجلس بورسعيد للتراث الحضاري ” برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، “رئيساً” والمهندس محمد ابوسعده، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ” مقرراً “.

ويضم المجلس في عضويته مستشار الوزير للتنسيق الحضاري، وعدد من الأعضاء من بينهم سكرتير عام المحافظة، ورئيس هيئة المركز الثقافي القومي ( دار الاوبرا )، ورئيس قطاع الفنون التشكيلية ( وزارة الثقافة) .

ويختص المجلس بالارتقاء بمحافظة بورسعيد تراثياً وفنياً وتنسيق حضارى وعمرانى لتكون محافظة متميزة عالمياً، ووضع رؤية وإطار للتراث الحضارى ببورسعيد، ومتابعة تنفيذ أسس ومعايير الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، ووضع قواعد لتطوير وتحسين الصورة البصرية لاستخدامات الميادين والفراغات العامة، كما يختص المجلس بالارتقاء النوعى للحدائق والشوراع والأرصفة بامتداد محافظة بورسعيد وبالشواطئ وبالبحر والبحيرات والحفاظ على حرم المجرى الملاحى لقناة السويس كتراث حضارى انسانى، وتسجيل وإحياء ونشر التراث الثقافى والفنى من فنون وعمارة وموسيقى وخلافه والعمل على أن تكون المحافظة مدينة خضراء، وتطوير ثلاث قرى قبل 30 يونيو 2018 .

كما ينص القرار الوزارى على أن يقوم المجلس بالأعداد والأشراف على تنفيذ الخطة الملائمة والتوثيق المجتمعي لما يقوم به، وحفاظا المجتمع على التراث الحضارى لبورسعيد .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى