حوادث

وزير الداخلية يكرم أسرة بمدينة نصر لشجاعتهم في إنقاذ شاب سوري



كتب/ سمير دسوقي

في إطار سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى تكريم وتحفيز المواطنين المتعاونين مع أجهزة الأمن في إطار المشاركة المجتمعية فقد أناب اللواء  مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اللواء مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة لتكريم أسرة ساعدت في إنقاذ شخص من الاختطاف، وضبط المتهمين، وهي أسرة  علاء الدين حسن حلمي (هو وزوجته ونحلتيه وزوج نجلته) .

وترجع أحداث الواقعة إلى أنه بتاريخ 22/10/2017، وأثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة مدينة نصر بشارع عبد الرازق السنهوري بدائرة القسم تنامى إلى سمعهم صوت استغاثة من المواطنين وبالانتقال والفحص تم ضبط علي محمد سيد سالم، 22 سنة، عاطل، ومقيم مدينة نصر، محمود بلال شعبان 25 سنة، عاطل، ومقيم مدينة نصر .

وتم ذلك بمساعدة الأسرة المشار إليها، وأهالي المنطقة لقيامهم باختطاف السوري الجنسية عبد الله عبد المعطي منصور 30 سنة، صاحب محل ملابس، ومقيم بالتجمع تحت تهديد سلاح (فرد خرطوش) المضبوط بحوزة المتهمين حال تواجده بشارع عبد الرازق السنهوري بدائرة القسم لمساومة ذويه على إعادته مقابل مبلغ مالي.

وقد أنتشر بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يبين ملاحقتهم للجناة عقب قيامهم باختطاف المجني عليه بالسيارة الخاصة بهم رقم (ق ق س 524 مصر)، والاستغاثة بالمارة إلى أن تمكنوا من استيقاف المتهمين ومعهم الشاب المختطف .

وقد قدم مدير الأمن الشكر لأفراد الأسرة الذين كان لهم بشجاعة الدور الرئيسي في ضبط المتهمين وتحرير المجني عليه، وأهداهم شهادة تقدير لدورهم البطولي .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى