أخبار وتقاريرسلايدرعاجلنواب وأحزاب

 قرار عاجل من “التنمية المحلية” حول شركات النظافة الأجنبية



كتب/ صالح شلبى

 

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة اتخذت قرارا نهائيا بعدم التجديد لأي شركات أجنبية تعمل في منظومة جمع او تدوير القمامة.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس احمد السجيني، رئيس اللجنة، أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية وافي مجلس النواب بعرض مفصل لخطة الحكومة في العمل بمنظومة جمع وتدوير القمامة من خلال إنشاء شركة قابضة تكون وعاء لكافة العاملين بالمنظومة، وكذلك دور الدولة والبرنامج التنفيذي وكافة الأمور المتعلقة سواء الإدارية أو الاقتصادية أو التمويلية والتحصيل لهذه المنظومة، وكذلك دور المحافظات والكيانات المتواجدة الآن مع مراعاة خصوصية كل محافظة، والعمل علي تهيئة مناخ الاستثمار في هذا القطاع الهام.

وأكد مساعد الوزير أن هناك عدد من الشركات الوطنية العاملة في قطاع منظومة القمامة ومعظمها قطاع خاص تقدموا بطلبات من اجل زيادة حجم استثماراتهم في هذا المجال.

وقال مساعد الوزير أن وزارة التنمية المحلية سيكون لها حق الأشراف علي الشركة القابضة للقمامة بعد إنشائها .

من جانبه، طالب المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، بضرورة أن تستفيد وزارة التنمية المحلية من وزارة الإنتاج الحربي ومن وزارة الاستثمار، وان يكون هناك تعاون في هذا الملف حتي تخرج الشركة للنور، كما طالب بالاقتضاء بتجربة الشركة القابضة للكهرباء من حيث الاهتمام بالأموال والأصول والأفراد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى